رياضة | السبت 2 سبتمبر 2023 - 11:27

الشرعي يكشف سبب استدعاء 10 لاعبين جدد لمباراة المغرب والبرازيل

  • Whatsapp

كشف عصام الشرعي، المدير الفني للأولمبي المغربي، عن قائمة الـ 28 لاعباً المستدعاة إلى وُدِّيتَي البرازيل في 7 و11 سبتمبر الجاري، على ملعب فاس، استعداداً لمنافسات الألعاب الأولمبية التي تحتضنها باريس صيف 2024.

وقال عصام الشرعي، في تصريح صحفي، الجمعة، إنه وجّه الدعوة إلى لاعبين جدد، حتى يقف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية، قبل الحسم في القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها في الألعاب الأولمبية بباريس، ولا سيما بعد تألق مجموعة من المواهب الصاعدة في مختلف الدوريات الأوروبية.

وحول أسباب استدعاء 10 لاعبين غابوا عن المنتخب الأولمبي في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، أكد المدرب الشرعي أن ذلك راجع لانضمام 6 لاعبين إلى منتخب “أسود الأطلس”، الذي سيخوض مباراتين ضد ليبيريا وبوركينافاسو، وأيضاً لرغبته في اعتبار أسماء جديدة تبلي البلاء الحسن منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري.

وَأضاف: “نوجه الدعوة إلى لاعبين جدد بين الفينة والأخرى لمعرفة مدى قدرتهم على تدعيم صفوف المنتخب الأول مستقبلاً، ما دمنا نشتغل داخل الإدارة التقنية الوطنية كمنظومة واحدة واستراتيجية واضحة، خدمة لمصلحة الكرة المغربية”.

وبخصوص معايير اختياراته الفنية، كشف المدرب عصام الشرعي عن أنها ترتكز على مدى جهوزية كلّ لاعب على حدة، وعدد المباريات التي خاضوها برفقة أنديتهم، إضافة إلى عامل الرسمية، مشيراً إلى أن أي لاعب لا يلعب أساسياً مع فريقه فلن يجد مكانا له برفقة المنتخب الأولمبي”.

واعتبر المدرب عصام الشرعي أن مواجهة منتخب البرازيل تعد اختباراً حقيقياً لقياس جهوزية اللاعبين، نظراً لقوة المنافس وامتلاكه نجوماً كباراً، وأيضاً ستكون فرصة أمام لاعبي منتخب المغرب، لإظهار علو كعبهم ومهاراتهم أمام أحد أفضل المنتخبات على الصعيد العالمي.