رياضة | الأحد 3 سبتمبر 2023 - 18:04

خزينة الوداد تنتعش بـ700 ألف دولار مقابل مشاركته في السوبر الإفريقي

  • Whatsapp

سيتمكن نادي الوداد الرياضي من الحصول على مبلغ مهم، نظير مشاركته فقط في الدوري الإفريقي لكرة القدم، والذي تقررت إقامة أول نسخة منه خلال الفترة الممتدة من 20 من شهر أكتوبر، إلى غاية 11 نونبر من العام الجاري.

وأكدت مصادر متطابقة، أن الوداد إلى جانب منافسيه السبعة، تمكنوا من ضمان مبلغ 700 ألف دولار مقابل المشاركة فقط في المسابقة، علما أن مجموع جوائز “السوبر ليغ الإفريقي” ستصل إلى 10 ملايين دولار.

وأضافت المصادر ذاتها، أن البطل سيحصل على مجموع جوائز يصل إلى 2 مليون و500 ألف دولار، فيما يحصل الوصيف على مجموع جوائز بـ2 مليون دولار، على أن يضمم الخاسر في المربع الذهبي ما يصل إلى مليون و500 ألف دولار من الجوائز.

هذا وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن أن المسابقة ستعرف مشاركة كل من الوداد، الترجي التونسي، الأهلي المصري، صانداونز الجنوب إفريقي، إنييمبا النيجيري، بيترو أتليتكو الأنغولي وسيمبا التانزاني، على أن تنطلق المنافسة من ربع النهائي، حيث ستُقام مبارياته في الفترة ما بين 20 و27 أكتوبر المقبل، فيما سيقام نصف النهائي في الفترة من 29 أكتوبر إلى 3 نونبر القادم، لتجرى المباراة النهائية بين 7 و11 من الشهر نفسه.

يذكر أن مصير مسابقة الدوري الإفريقي مازال مجهولا، بعدما أوقف الاتحاد الأنغولي لكرة القدم نشاط فريق بيترو أتليتيكو لسنتين، وذلك لشبهة فساد ارتبطت بالنادي عقب التحقيقات التي حدثت في الفترة الأخيرة.