اخبار جهة مراكش | الخميس 7 سبتمبر 2023 - 18:30

عامل اقليم الرحامنة وتشجيع الحس المقاولاتي لدى الشباب .. افتتاح مركز الدعم المقاولاتي وإطلاق برنامج مواكبة التعاونيات الناشئة

  • Whatsapp

انخرط عزيز بوينيان منذ تعيينه عاملا على اقليم الرحامنة في العمل وفق استراتيجية واضحة الأهداف تسعى للاستجابة لانتظارات شباب الإقليم وادماجهم في الحركية التنموية محليا وإقليميًا.

هذا، وفي إطار تشجيع الشباب للانخراط بجدية في النسيج المقاولاتي، ترأس عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة، شهر مارس الماضي، مراسيم افتتاح مركز الدعم المقاولاتي والتنمية الاقتصادية المحلية بالرحامنة.

ويهدف هذا المركز الى مواكبة المقاولات والمقاولين بصفة فردية أو جماعية وتقريب خدمات المركز الجهوي للاستثمار لأبناء المنطقة، حيث سيجدون عرضا مقاولاتيا مهما في المواكبة قبل إنشاء المقاولة، وكذا المقاولات الناشئة بالاعتماد في صيرورتها على مستشارين وخبراء في المجال لمساعدتها وتأهيلها على جميع المستويات محليا، جهويا ووطنيا.

وسبق ان شارك عامل اقليم الرحامنة رفقة فاطمة الزهراء عمور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات بابن جرير، في مراسيم إعطاء الانطلاقة لتنفيذ الشطر الرابع من برنامج مرافقة لمواكبة التعاونيات الناشئة بصيغة جديدة تحت شعار “من أجل تعاونيات متميزة”.
ويتميز تنفيذ الشطر الرابع بتوقيع اتفاقية مبرمة بين الوزارة ومكتب تنمية التعاون ومؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط وجامعة محمد السادس متعددة الاختصاصات التقنية بابن جرير التي سيعهد إليها إنجاز عمليات المواكبة عن طريق خبراء مختصين بهدف تجويد أفضل للخدمات المقدمة مع تمويل لأهم مشاريع تطوير التعاونيات من طرف مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط.