حوادث | السبت 9 سبتمبر 2023 - 12:58

اندية عالمية وعربية تتضامن مع ضحايا زلزال الحوز

  • Whatsapp

أعربت أندية أوروبية وعربية كثيرة عن التضامن مع المغرب وشعبه إثر الزلزال المُدمر الذي ضرب إقليم الحوز، جنوب غرب مدينة مراكش، مساء الجمعة، وعزّت عائلات الضحايا ببيانات رسمية، وتمنت الشفاء العاجل لكل الجرحى والمتضررين.

بداية من نادي برشلونة الإسباني، الذي ذكر في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “إكس” (تويتر سابقاً): “من برشلونة، نُعبّر عن التضامن الكامل مع المتضررين من الزلزال الذي ضرب المغرب”، ومثله كتب أتلتيكو مدريد الإسباني: “تعازينا الحارة لأسر الذين لقوا حتفهم في الزلزال الذي ضرب المغرب وكل دعمنا للشعب المغربي”.

وكان نادي خيتافي الإسباني من ضمن الأندية المتضامنة أيضاً ببيان نشره على حسابه الرسمي في “إكس”، جاء فيه: “يريد نادي خيتافي أن يرسل خالص تعازيه لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب وكل دعمه للشعب المغربي”.

وبعيداً عن إسبانيا، ساند نادي السد القطري المغرب والمتضررين من الزلزال في بيان رسمي ذكر فيه: “نقدم خالص التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي أصاب المملكة المغربية الشقيقة، داعين الله عزّ وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمنّ على المصابين بالشفاء”.

وتضامن نادي الزمالك المصري أيضاً ببيان ذكر فيه: “ببالغ الأسى والحزن، نادي الزمالك يقدّم خالص التعازي والمواساة لضحايا الزلزال الذي ضرب دولة المغرب الشقيقة، راجين من المَولى الشفاء العاجل للمصابين”.

وكان لنادي الرجاء المغربي بيان رسمي للتعبير عن التضامن، جاء فيه: “نادي الرجاء الرياضي يتقدم بأحرّ التعازي لكافة الشعب المغربي بعد الأحداث المأساوية لزلزال الحوز”.

وتضامن نادي أستون فيلا الإنكليزي عبر حسابه باللغة العربية، وذكر في بيان أنّ “نادي أستون فيلا يعزي في ضحايا الزلزال الذي وقع في المغرب، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين”، في وقت تضامن نادي مانشستر يونايتد وكتب: “قلوبنا ودعواتنا مع المتضررين من زلزال المغرب، وخالص تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين”.

ومن إيطاليا تضامن نادي ميلان عبر بيان رسمي في حسابه باللغة العربية على “إكس”، جاء فيه: “تعازينا الحارة لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب ونتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين”، ومثله نادي روما الإيطالي الذي كتب: “نادي روما يتقدم بالتعازي إلى عائلات وأصدقاء ضحايا زلزال المغرب”.

وكان لنادي مارسيليا الفرنسي بيان مؤثر عبر حسابه الرسمي في “إكس” ذكر فيه: “وفي هذه المحنة الرهيبة، يتقدم أولمبيك مرسيليا بخاطرة صادقة ويرغب في تقديم كل دعمه للشعب المغربي ولجميع المتضررين من المأساة التي وقعت الليلة الماضية”.

وبالمثل كتب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عبر حسابه في “إكس” أيضاً: “عائلة باريس سان جيرمان بأكملها تقف إلى جانب أصدقائنا المغاربة في أعقاب الزلزال المروع. تعازينا لأولئك الذين فقدوا أحباءهم. أفكارنا معكم”.