اخبار جهة مراكش | الإثنين 11 سبتمبر 2023 - 23:27

أمطار رعدية متوقعة منتصف الأسبوع بجل المناطق المتضررة من الزلزال

  • Whatsapp

على إثر الفاجعة التي خلفها زلزال ليلة الجمعة 08 شتنبر 2023 والذي نجمت عنه خسائر بشرية ومادية كبيرة خصوصا بالعديد من المناطق التي أصابتها الهزة القوية تتقدم المديرية العامة للأرصاد الجوية المغربية باسم جميع موظفيها بأحر التعازي والمواساة لأهالي وذوي ضحايا الزلزال راجين من العلي القدير أن يتغمد الشهداء برحمته ويرزق أهلهم الصبر والسلوان ويعجل بشفاء المصابين.

وفي توقعات حالة الطقس في المناطق المتضررة : أمطار رعدية متوقعة منتصف الأسبوع نتيجة لمرور بعض الكتل الهوائية الباردة نسبيا في الأجواء العليا ببلادنا ستتميز الحالة الجوية اعتبارا من بعد ظهر يوم الأربعاء وحتى الجمعة بتشكل سحب غير مستقرة من المتوقع أن تعطي زخات مطرية أحيانا رعدية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وسفوحه الجنوبية الشرقية وكذلك علىالسهول المتواجدة غرب الأطلس مع انخفاض طفيف على درجات الحرارة.

وعليه يتوقع بعد ظهر الأربعاء، أن تهم الأمطار وبعض الزخات الرعدية مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسهول المجاورة وكذا السفوح الجنوبية الشرقية خصوصا مناطق أزيلال و ورززات وستصل شرق الحوز مساء.

مناطق الحوز وتارودانت وأزيلال وورززات ومراكش الرياح ستكون معتدلة ونسبيا قوية يومي الخميس والجمعة فوق المرتفعات.

درجات الحرارة الدنيا تتراوح ما بين 10/14 درجة مئوية بالمرتفعات، وما بين 15/20 درجة مئوية في باقي السهول والمناطق.

درجات الحرارة العليا تتراوح ما بين: 28/21 درجة مئوية بالمرتفعات وما بين 38/30 درجة مئوية في باقي السهول والمناطق.

الخميس والجمعة ستستمر الأمطار والزخات الرعدية، بمناطق الأطلس الكبير والمتوسط والسهول الغربية والسفوح الجنوبية الشرقية خاصة.