اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 21:38

الركراكي: كرة القدم لم تكن مهمة اليوم وقلوبنا مع ضحايا الزلزال

  • Whatsapp

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي بعد نهاية مباراة المنتخب الوطني ونظيره البوركينابي، أن تفكير الجميع كان منصب حول ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز، يوم الجمعة الماضي وخلف خسائر مادية وبشرية.

وقال الركراكي في تصريح إعلامي عقب انتهاء المباراة “لم يكن سهل لعب هذه المباراة بالنظر للظروف التي تمر منها بلادنا، أجدد الرحمات لكل من توفي خلال الزلزال، وقلوبنا مع المصابين والمفقودين، الآن سنعود إلى المغرب من أجل المساعدة”.

وأضاف “تفكيرنا مع بلدنا والمنحة التي تمر منها، وأقول شكرا لجميع المغاربة هنا يظهر معدن التآخي والتعاون فيما بيننا، أي مغربي سواء داخل أوخارج الوطن يريد المساعدة، أعتقد هذا الأمر هو ما يجمعنا، أعتقد اليوم كرة القدم لم تكن مهمة”.

وتابع المتحدث ذاته “كانت رغبتنا في هذه المباراة هي عدم الخسارة، والفوز بها من أجل تكون إهداء لروح ضحايا الزلزل، لا أريد أن أتحدث عن كرة القدم، الأهم هو أننا أسعدنا هؤلاء الجماهير التي أتت من جميع المدن الأوروبية”.

وختم قوله “أنا فخور بالشعب ديالنا، مني كيقيسنا شي حاجة كانتعاونوا، عندنا شعب كبير واخا يطرا لي يطرا غادي نزيدوا القدام، لعبنا اليوم وكان مزيان هاد القضية باش نبينوا للعالم بلي المغرب مكيوقوفش”.

جدير بالذكر، أن العناصر الوطنية تمكنت من تحقيق انتصار بنتيجة هدف لصفر، عندما واجه مساء اليوم منتخب بوركينا فاسو، على أرضية ملعب بوليرت ديليليس، بمدينة لانس الفرنسية.