اخبار جهة مراكش | الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 15:12

بالفيديو .. لجنة مختصة تباشر تفقد المنازل المنهارة والمتضررة جراء الزلزال بالمدينة العتيقة لمراكش

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

باشرت السلطات المحلية رفقة لجنة مختصة اليوم الاربعاء، عملية الإحصاء الخاصة بسكان المباني المتضررة جراء زلزال الحوز، باحياء المدينة العتيقة لمراكش.

وتهم هاته المرحلة بحسب مصدر مسؤول من داخل لجنة الإحصاء “جمع المعلومات الكاملة عن مالكي المباني المتضررة، وإرسالها إلى وزارة الداخلية قصد جمع حصيلة نهائية عن عدد المتضررين”.

وحسب ماعاينته “مراكش الآن”، فان عملية الإحصاء الحالية همت معرفة أسماء وأرقام البطاقات الوطنية، والهواتف الشخصية الخاصة بمالكي المنازل، إضافة إلى عدد الساكنين في كل منزل، وتحديد رقم الدار والموقع الجغرافي.

هذا وتجدر الاشارة الى ان هنالك لجانا متعددة في كل الاحياء تواصل بشكل مستمر عملية الإحصاء، وبشكل منظم، حيث نهدف بشكل عام إلى إنهاء هاته العملية في نهاية الشهر الجاري، حتى تبدأ مرحلة التعويضات التي أقرها العاهل المغربي”.

وتتضمن اللجنة التي رافقتها “مراكش الآن”، مهندسين وممثلين عن الوكالة الحضرية، ونائب رئيس مجلس مقاطعة مراكش المدينة المفوض له تدبير الملحقة الادارية جامع الفنا، بالاضافة الى عناصر السلطة المحلية واعوان السلطة، ومختلف الفاعلين الذين يشتغلون وفق برنامج محكم.

وتحرص هاته اللجان على مرافقة المالكين إلى داخل بيوتهم الآيلة للسقوط.

في المقابل، استبشرت ساكنة المنطقة جهود السلطات لإحصاء منازلها المدمرة، إذ قال أحد الساكنين: “إن قدوم السلطات لاستفسارنا عن منازلنا أضفى شعورا من الارتياح علينا”.

تفاصيل عملية الاحصاء بالفيديو التالي: