رياضة | الأربعاء 20 سبتمبر 2023 - 19:51

مارسيليا الفرنسي يقيل مدربه.. وأوناحي المستفيد الأكبر

  • Whatsapp

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي، اليوم الأربعاء، انفصاله عن المدرب الإسباني مارسيلينيو، وكذا طاقمه المساعد.

ونشر النادي الفرنسي بيانا عبر موقعه الرسمي جاء فيه “يعتبر أولمبيك مارسيليا أن أحداث الواقعة خلال الـ18 شتنبر الماضي، لا تسمح لمارسيلينو وطاقمه بممارسة الوظيفة التي تم تعيينهم من أجلها في ظروف جيدة”.

وأضاف البيان نفسه “يشعر النادي بأكمله بخيبة أمل كبيرة، لأنه اضطر إلى مواجهة رحيل المدرب وطاقمه، الذين وصلوا إلى مارسيليا فقط في 23 يونيو، لأسباب غير رياضية”.

وأكدت تقارير إعلامية فرنسية، أن مارسيلينيو تلقى تهديدات من طرف الفصيل المساند لنادي مارسيليا، الأخير عبر خلال الفترة الأخيرة عن الرغبة في طرد المدرب الإسباني.

وعجز الفريق، تحت إمرة مارسيلينو، عن تجاوز المحلق قبل النهائي، المؤهل إلى دور المجموعات من منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد إقصائه على يد باناثينايكوس اليوناني.

ويتموقع حاليا نادي الجنوب الفرنسي في الرتبة الرابعة في جدول ترتيب “الليغ 1″، برصيد 9 نقاط جمعها خلال خمس مباريات خاضها في الدوري هذا الموسم.

وسيكون المستفيد الأكبر من هذا القرار هو الدولي المغربي عز الدين أوناحي، الأخير عانى من جلوسه المتكرر على مقاعد البدلاء، خاصة خلال آخر أربع مباريات خاضها مارسيليا بالدوري.

وذكرت تقارير إعلامية فرنسية بهذا الخصوص، أن أوناحي كان على خلاف مع مارسيلينيو، رغم أن الأخير أكد خلال تصريحات له بأنه لا توجد مشكلة شخصية، كل مافي الأمر أنه طلب منه الاجتهاد أكثر في التداريب من أجل التواجد في التشكيلة الأساسية.