مجتمع | الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 - 07:45

برئاسة للا زينب.. وزارة بنسعيد توقع اتفاقية لتجهيز مراكز حماية الطفولة

  • Whatsapp

وقعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، برئاسة الأميرة للازينب، اتفاقية شراكة مع العصبة المغربية لحماية الطفولة، الإثنين بمقر مركز للا مريم للأطفال المحرومين من الأسرة بالرباط.

وحسب بلاغ صحفي للوزارة، فإن هذه الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل الأميرة للازينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة والوزير محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، تهدف إلى “مساهمة الوزارة في تجهيز أربع مراكز جديدة لرعاية الأطفال المحرومين من الأسرة في كل من وجدة وورزازات وطنجة والجديدة، بمساهمة مالية إجمالية قدرها 15،5 مليون درهم”.

وتابع بلاغ الوزارة، أن “تجهيز هذه المراكز، سيعطي دفعة جديدة للأعمال الإجتماعية للعصبة وتمكينها من الرفع من الطاقة الاستيعابية لهياكل التكفل والرعاية بالأطفال في وضعية هشة بالجهات المعنية، حيث تبلغ طاقتها الإجمالية 425 سرير، موزعة كالتالي: وجدة 136 سرير، وورزازات 88 سرير، وطنجة 120 سرير والجديدة 81 سرير”.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أشادت الأميرة للا زينب، بـ”الجهود الحثيثة التي بذلتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل في تطوير الشراكة في مجال حماية الطفولة، وبالخصوص فيما يتعلق بالأطفال في وضعية صعبة”، مبرزةً وفق البلاغ، “التجربة الإيجابية والمتميزة التي قام بها الطرفين في هذا الميدان، طبقاً للتعليمات الملكية للملك محمد السادس”.

وفي المقابل، عبر الوزير عن “ارتياحه للنتائج الإيجابية التي حققتها العصبة المغربية لحماية الطفولة، في مجال حماية وصيانة حقوق المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية”.

وفي هذا الإطار، أعرب بنسعيد عن “استعداد وزارته للعمل المشترك مع العصبة، من أجل التنزيل الفعلي لمقتضيات الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، وتعزيز إجراءات وآليات الحماية للفئات المستهدفة، تطبيقاً للتوجيهات الملكية الداعية إلى تحسين شروط التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة”.