حوادث | الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 - 19:04

الاتجار في البشر يورط مستخدمين بميناء الناظور.. والدرك يدخل على الخط

  • Whatsapp

فتحت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، الثلاثاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، عقب توقيف حوالي 60 مرشحا للهجرة غير النظامية، إذ انتقلت إلى مجموعة من الجماعات الترابية على مستوى الإقليم، لتوقيف مشتبه تورطهم في قضية تنظيم الهجرة غير النظامية، والاتجار في البشر.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإنه تم توقيف مستخدمين في ميناء الناظور غرب المتوسط بجماعة إيعزانن، فضلا عن توقيف شخص آخر بجماعة زايو، من المشتبه تورطهم في قضية الهجرة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المعنيين بالأمر، تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية من قبل عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، لاشتباه تورطهم في استعمال سفينة تابعة لميناء الناظور غرب المتوسط في قضية الهجرة.

وتأتي هذه التحقيقات التي من شأنها أن تطيح بعدد من الرؤوس، بعد أن ضبطت عناصر البحرية الملكية باخرة وعلى متنها عدد من الأشخاص المرشحين للهجرة غير النظامية، في عرض البحر، من أجل نقلهم إلى قارب “فانتوم” يستعمل في مجال الهجرة.

ووفق المعلومات المتوفرة، فإن عناصر البحرية الملكية أوقفت قائد السفينة ومساعد له، قبل أن تعمل على تسليمهما لمصالح الدرك الملكي التي أونيط لها البحث والتحقيق في هذه القضية.