اخبار جهة مراكش | الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 16:15

تأجيل البث في قضية دنيا بطمة وسعيدة شرف

  • Whatsapp

أجلت المحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين، البث في الشكاية التي قدمتها الفنانة دنيا بطمة وشقيتها ابتسام، ضد كل من سعيدة شرف والمؤثر رضى البوزيدي المعروف بـ”ولد الشينوية”، إلى 23 من الشهر الجاري.

وتم تأجيل هذه القضية، التي تتابع فيها دنيا وابتسام بطمة، سعيدة شرف، على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي”، وأيضا المؤثر “ولد الشينوية” بتهم السب والقذف والتشهير، وذلك لتعديل خطأ بالشكاية متعلق بعنوان وهوية الأخير.

وكانت دنيا بطمة، قد لجأت إلى محكمة النقض، بعد رفع محكمة الاستئناف عقوبتها من ثمانية أشهر إلى سنة حبسا نافذا، فيما قضت شقيقتها عارضة الأزياء المغربية ابتسام بطمة عقوبة حبسية لمدة سنة نافذة.

وتوبعت حينها ابتسام بطمة، بتهم، “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام”، إضافة إلى “بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير”.

يشار إلى أن الملف المتعلق بابتسام بطمة توبعت فيه أيضا كل من المؤثرة سكينة كلامور، التي قضت سنتين حسبا نافذا وغرامة مالية، إلى جانب المصممة عائشة عياش التي قضت هي الأخرى سنة ونصف حبسا نافذا.