رياضة | الأربعاء 11 أكتوبر 2023 - 13:32

ملف رباعي مشترك ينافس السعودية على استضافة مونديال 2034

  • Whatsapp

وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نداءً للدول الآسيوية يدعوها لتقديم ملفات الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعدما ترشحت المملكة العربية السعودية لتنظيم النسخة، وهو النداء الذي لقي استجابة من بعض الدول.

وتستعد دول إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة وأستراليا لتقديم ملف ترشح موحد لتنظيم الحدث الكروي العالمي، وفقا لما نشرته صحيفة “سيدني مورنينغ هيرالد” الأسترالية، الأربعاء، وذلك عبر عرض ملاعب ومنشآت مثالية، ومشروع يوافي الشروط التي يضعها “فيفا”، لينافس بذلك السعودية على فرصة الفوز بشرف تنظيم المونديال.

ونقلت الصحيفة تصريحات رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، إريك ثورير، الذي أكد بداية العمل على تحقيق الحلم المونديالي، حيث قال: “شرعنا في التفاوض مع أستراليا لتشكيل ملف مشترك يهدف لتنظيم مونديال 2034، وعندما زرت ماليزيا وسنغافورة، وجدت تقبلا للفكرة من البلدين”.

وستقام النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا، بينما نال شرف تنظيم نسخة 2030 كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال، على أن تستضيف أوروغواي والأرجنتين وباراغواي أول ثلاث مباريات، عبر صيغة جاءت للاحتفال بالذكرى المئوية للمنافسة العالمية.

وأكدت المملكة العربية السعودية ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034 عبر ملف فردي، حيث ستتنافس مع الملف الرباعي المشترك، وربما ملفات ثانية قد تتقدم بها دول جديدة مستقبلا، خاصة أن “فيفا” ترك المجال مفتوحا حتى الآن.