اخبار جهة مراكش | الخميس 12 أكتوبر 2023 - 12:08

بالفيديو.. محمد أمين السبيبي: برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب واكب ماليا ما يزيد عن 240 مقاولة ومقاول من الشباب

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت ولاية جهة مراكش آسفي المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال من 08 إلى 15 أكتوبر 2023 بمدينة مراكش بالمركب الثقافي والإداري محمد السادس للأوقاف  الكائن بباب اغلي.

ويتماشى تنظيم هذا المنتدى مع الرؤية الاستشرافية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده التي تضع الشباب والرأسمال البشري في صلب وصدارة الاهتمامات من أجل إلهامهم وتحفيزهم على الابتكار والابداع والمساهمة بنجاعة في تنمية بلدنا العزيز.

وينظم المنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب وريادة الأعمال بشراكة مع عمالة مراكش وأقاليم جهة مراكش آسفي والمركز الجهوي للاستثمار والجمعيات الشريكة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.

وفي هذا السياق قال محمد أمين السبيبي المدير العام بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار مراكش آسفي، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان المنتدى هو فرصة للتعريف بالعمل الذي يقوم به المركز الجهوي للاستثمار لتشجيع المقاولات الشابة والمواكبة والمصاحبة في إطار الإدماج الاقتصادي للشباب.

ويضيف السبيبي في التصريح ذاته، ان برنامج ادماج الشباب هو برنامج يضم عددا من الشركاء والعديد من الفاعلين كل من موقعه، بهدف دمج الشباب في سوق الشغل وتشجيع المقولة، حيث واكب البرنامج ماليا ما يزيد عن 240 مقاولة ومقاول شاب، بالاضافة الى تقديم دعم لامادي يتمثل في الورشات التدريبية والمصاحبة.

هذا وتجدر الاشارة الى ان هذا المنتدى الذي ينظم بموازاة مع الاجتماعات السنوية لعام 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمدينة مراكش يهدف إلى إبراز وتثمين منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى جهة مراكش آسفي الخاصة بالإدماج الاقتصادي للشباب وتحسيسهم ومواكبتهم في مجالات ريادة الأعمال ودعم سلاسل الإنتاج ذات إمكانات التشغيل العالية على مستوى الجهة وذلك بشراكة مع البنك الدولي.

وهذا المنتدى هو بمثابة منصة موحدة تحتضن 83 عارضا يمثلون الشباب الذين استفادوا من برنامج دعم ريادة الأعمال والبالغ عددهم 1663 شابة وشاب مقاولين وكذا 601 تعاونية وشركة صغرى ومتوسطة استفادت من برنامج تحسين الدخل. كما يشكل المنتدى فرصة للشباب والطلبة بالجهة للتواصل وتبادل الأفكار حول ريادة الأعمال والحس المقاولتي والتحفيز على الابتكار والابداع.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: