اخبار جهة مراكش | السبت 14 أكتوبر 2023 - 01:10

باولو جنتيلوني يلتقي أخنوش ويؤكد على تعزيز العلاقات بين المغرب وأوروبا

  • Whatsapp

أكد المفوض الأوروبي للاقتصاد المكلف بالسياسة الاقتصادية والنقدية وبالمجال الجبائي والاتحاد الجمركي، باولو جنتيلوني، الجمعة، على مواصلة المفوضية الأوروبية تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وأوروبا.

ونشر المسؤول الأوروبي، صورة على منصة “إكس”، تجمعه برئيس الحكومة عزيز أخنوش، وذلك على هامش أشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حالياً بمراكش.

وأرفق باولو جنتيلوني، الصورة بتعليق مقتضب جاء فيه: “سعيد جداً للقاء رئيس الحكومة المغربية أخنوش”، مضيفا “نلتزم بمواصلة تعزيز العلاقات بين المغرب وأوروبا”.

في سياق متصل، أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، صباح الجمعة بمراكش، مباحثات مع نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، بحضور باولو جنتيلوني المفوض الأوروبي للاقتصاد المكلف بالسياسة الاقتصادية والنقدية وبالمجال الجبائي والاتحاد الجمركي، ووزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

وأكد باولو جنتيلوني، في تصريح للصحافة عقب اللقاء، أن التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي من شأنه تعزيز التنمية الاقتصادية والثقافية، وتطوير الأجندة الخضراء بين الطرفين.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للتأكيد على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب وتسليط الضوء على علاقات الثقة والتعاون المتينة بين أوروبا والمغرب.

وقال إن إحتضان المغرب للاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، يأتي في مرحلة صعبة على المستوى الجيوسياسي، وعلى بعد أسابيع من زلزال الحوز، مؤكدا أنه “ينبغي على المغرب أن يفخر بتنظيمه الناجح لهذا الحدث في سياق صعب”.