اخبار جهة مراكش | الأحد 15 أكتوبر 2023 - 19:01

القاضية والمستشارة سعاد دادا تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا في القانون الخاص حول موضوع دعوى اتمام اجراءات بيع العقار المحفظ

  • Whatsapp

هشام بومسهولي 

شهدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش صبيحة يوم السبت14 أكتوبر 2023 مناقشة أطروحة الدكتوراه تخصص شعبة القانون العام حيث ناقشت ذة. سعاد ددا القاضية بالمحكمة الابتدائية بمراكش أطروحتها القيمة حول موضوع “دعوى إتمام إجراءات بيع العقار المحفظ ” تحت إشراف الدكتور عبد الكريم الطالب.

هذا وقد قدمت الباحثة موضوعها وخلاصات بحثها أمام لجنة المناقشة المكونة من الدكتور عبد الكريم الطالب عميد كلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بمراكش بصفته رئيسا ود. محمد محروك استاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، اضافة للدكتور أشرف جنوي الأستاذ المؤهل بذات الكلية والدكتورة حليمة بن حفو أستاذة التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، وكذا الدكتور يونس الزهري عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية وأيضا عز الدين الماحي محامي عام بمحكمة النقض الملحق برئاسة النيابة العامة.

الحضور المكثف والنوعي لمجموعة من الأطر العليا والطلبة الباحثين في سلكي الدكتوراه والماستر، ونواب وكلاء الملك وقضاة ومستشارين ومحامين وعدول ومفوضين قضائيين وأساتذة جامعيين، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلبة وأفراد من عائلة وأصدقاء الطالبة جعل من الصبيحة الأكاديمية منارة من المعرفة و النقاش العلمي المتميز.

تجدُر الإشارة أن لجنة المناقشة عبرت وأشادت بالأطروحة وكذا بالموضوع الذي اعتبرته موضوعا ذو أهمية وراهنية، كما أثار الموضوع نقاشاً مستفيضاً بين أعضاء اللجنة، الذين قدموا بعض من الملاحظات والإضافات وكذا توجيهات مركزة ساهمت في اغناء البحث الأكاديمي للأستاذة سعاد ددا.

وبعد المناقشة التي دامت لأزيد من اربع ساعات، وانتقال أعضاء اللجنة للمداولة، قررت اللجنة منح الطالبة الباحثة “ سعاد ددا ” شهادة الدكتوراه في القانون الخاص بميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر.