رياضة | الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 15:24

إنكلترا تثأر من إيطاليا في ويمبلي وتبلغ نهائيات “يورو 2024”

  • Whatsapp

حسم منتخب إنكلترا تأهله إلى نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقررة في ألمانيا، بعد الثأر من ضيفه الإيطالي بالفوز عليه 3-1 على ملعب ويمبلي، الثلاثاء، في الجولة الثامنة من المجموعة الثالثة لتصفيات البطولة القارية.

وسجل جيانلوكا سكاماكا الهدف الأول لإيطاليا، قبل أن يعدل هاري كين للإنكليز من ركلة جزاء ويهديهم ماركوس راشفورد الهدف الثاني، ومن ثم يعود كين ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ليتصدروا ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بفارق 6 نقاط عن إيطاليا صاحبة المركز الثالث، فيما عززت أوكرانيا حظوظها في المجموعة بعد الانتصار على مالطا 3-1، لتصعد للوصافة بـ13 نقطة.

وفازت كتيبة المدرب غاريث ساوثغيت على إيطاليا (2-1) في نابولي خلال آذار/مارس الماضي ذهابا، في وقت تواجه المنتخبان للمرة الأولى بعد نهائي أمم أوروبا “يورو 2020” في ويمبلي، والتي نجحت إيطاليا في الفوز به بركلات الترجيح، لتتمكن كتيبة “الأسود الثلاثة” من الثأر لهذه الهزيمة.

وقلبت كازاخستان الطاولة على مضيفتها فنلندا وأبقت على حلم التأهل المباشر إلى نهائيات كأس أوروبا لأول مرة في تاريخها، وذلك بالفوز عليها 2-1 في المجموعة الثامنة.

وبذلك، رفعت كازاخستان، الضامنة أقله خوض الملحق الخاص بدوري الأمم الأوروبية المؤهل إلى النهائيات، على غرار فنلندا، رصيدها إلى 15 نقطة في المركز الثالث.

وبعد سلسلة من أربعة انتصارات متتالية، مُنيت فنلندا بهزيمة جديدة بعد الجولتين الماضيتين التي خسرت بهما على أيدي مضيفتها الدنمارك (0-1) وسلوفينيا (0-3)، ما تسبب بتراجعها إلى المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن الأخيرتين.