دولية | الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 15:51

البرلمان العربي.. المغرب يجدد دعمه الكامل للشعب الفلسطيني

  • Whatsapp

أكد نائب رئيس مجلس النواب، حسن بن عمر، على التزام المغرب بقضايا الأمة العربية ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل تحقيق مطالبه المشروعة، فيما عبر عن امتعاضه مما وصفه بـ”انزلاق الأوضاع في غزة إلى ما هو أسوء”، داعيا إلى العمل إنهاء هذه المعاناة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، اليوم الأربعاء، أثناء مشاركته في فعاليات المؤتمر 35 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي المنعقد في مدينة بغداد بجمهورية العراق، إلى جانب عدد كبير من الرؤساء وممثلي البرلمانات الأعضاء في الاتحاد البرلماني العربي.

وشدد نائب رئيس مجلس النواب، على “ضرورة العمل على تيسير وصول المساعدات الطبية والغذائية إلى المدنيين في غزة، ووقف الحرب على القطاع، بما يفتح الآفاق للعمل الدبلوماسي والسياسي لإحياء مفاوضات السلام التي ينبغي أن تتوفر لها ضمانات دولية حقيقية”.

وأكد حسن بن عمر، على أن “الهدف الاستراتيجي هو قيام دولة فلسطينية مستقلة بمؤسساتها وبحدودها المعترف بها، في حين دعا البرلمانات العربية إلى استخدام سلطاتها المؤسساتية والاعتبارية على الصعيد الدولي من أجل بلوغ هذه الأهداف وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وأعرب نائب رئيس مجلس النواب عن “دعم البرلمان المغربي لجهود المنظمات الحكومية العربية والإسلامية، بما في ذلك جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، في التهدئة وإنهاء الحرب على غزة”.