اخبار جهة مراكش | الخميس 19 أكتوبر 2023 - 20:27

الحيمر: منتخب المغرب في أتم استعداد لنهائيات كأس أمم إفريقيا

  • Whatsapp

علق الإطار الوطني رضوان الحيمر مدرب نادي الكوكب المراكشي، على مستوى المنتخب الوطني المغربي في المباريات الأخيرة، وتدبير الناخب الوطني وليد الركراكي لما قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام بالكوت ديفوار، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير إلى غاية 11 فبراير من العام المقبل.

وقال الحيمر في تصريحات لإذاعة محلية خاصة: “الركراكي خرج بعدة ملاحظات من مباراتي كوت ديفوار وليبيريا على جميع المستويات، خصوصا أن اللاعبين واجهوا اختبارات صعبة. الفرصة كانت سانحة له للوقوف على مستوى بعض اللاعبين الجدد أمام الغيابات، وسيصلح بعض الأمور التي دونها خلال المعسكر الأخير”.

وأضاف المدرب المذكور بالقول: “من جانبي أرى أن المنتخب المغربي مطالب بتحسين عملية الانطلاق من الدفاع للهجوم، وهو ما كان ينقصه خصوصا في الشوط الأول من مباراة ليبيريا.. لدينا ثقة كبيرة في أن الركراكي سيجهز منتخب المغرب للنهائيات وسيكون حاضرا في الوقت المناسب مثلما كان في المونديال”.

هذا، وكان المنتخب الوطني قد خرج من مباراة الكوت ديفوار للودية بتعادل صعب، فيما فاز على ليبيريا بثلاثة أهداف دون رد، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات “كان 2023”.

يذكر أن قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أوقعت “أسود الأطلس” في المجموعة السادسة إلى جانب كل من زامبيا، الكونغو الديمقراطية، وتنزانيا، حيث ستسعى العناصر الوطنية إلى التتويج باللقب الإفريقي للمرة الثانية في التاريخ،