مجتمع | الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 10:38

الملك يعين مسؤولين على رأس وكالة “تقنين الكيف” ووكالة تهيئة “مارشيكا”

  • Whatsapp

عين الملك محمد السادس، خلال أشغال المجلس الوزاري، المنعقد الخميس، بالقصر الملكي بالرباط، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية، مسؤولين على رأس عدد من المؤسسات العمومية.

وفي هذا السياق، عين الملك محمد الكروج، في منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، وهو العامل السابق لإقليم الجديدة.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد عين شهر شتنبر من العام الماضي، محمد الكروج، مديرا للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي بالنيابة، بعد موافقة الملك محمد السادس على القرار.

وصدر القرار في عدد الجريدة الرسمية بتاريخ 29 شتنبر 2022، والذي ينص على تولي الكروج، الذي كان يشغل منصب عامل إقليم الجديدة، لمهام المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي بالنيابة، إلى حين تعيين مدير عام طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور.

ومارس محمد الكروج، جميع السلط والاختصاصات اللازمة لتسيير شؤون الوكالة، كما هي محددة في المادة 40 من القانون رقم 13,21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

من جهة أخرى، عين الملك محمد السادس، لبنى بوطالب، في منصب مدير وكالة تهيئة موقع بحيرة مارشيكا، والتي تقلدت العديد من المسؤوليات، كان آخرها المديرة العامة لشركة الرباط الجهة للتنقل.

وجاء تعيين بوطالب في هذا المنصب، خلفا للمدير العام السابق لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارشيكا، سعيد زارو، الذي راجت قبل أيام أنباء مغادرته منصبه، بعد فشله في تنزيل العديد من المشاريع بالمنطقة.