رياضة | الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 20:43

ببصمة مغربية.. الأهلي يكتفى بالتعادل في الدوري الإفريقي

  • Whatsapp

أسدل اليوم الجمعة، ستار المواجهة الأولى في منافسات الدوري الإفريقي، بين سميبا التنزاني, ومستضيفه الأهلي المصري، بنتيجة التعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وفي لقاء كان الملعب الوطني بمكابا مسرحا له، أنهى الأهلي المصري الشوط الأول متقدما في النتيجة، بهدف سجله اللاعب المغربي رضا سليم في الدقائق الأخيرة، رغم أن “المارد الأحمر” كان بإمكانه إنهاء النصف الأول بنتيجة أكبر، لكن اللاعبين أضاعوا فرصا محققة.

الشوط الثاني، كان عكس سابقه، حيث انتفضت العناصر التنزانية، بهدف العودة سريعا في نتيجة اللقاء، ليتمكنوا من تسجيل هدف التعادل عن طريق دينيس كيبو في الدقيقة الـ53.

وبعدها، بدقائق قليلة، تمكن أصحاب الأرض من إضافة الهدف الثاني، عن طريق ركنية، نجح اللاعب ساديو كانوتي في تحويلها إلى هدف، في حدود الدقيقة الستين.

لكن رد الأهلي جاء سريعا، حيث أدرك الفريق المصري التعادل في الدقيقة الـ63، عبر المهاجم محمود كهربا، الذي أنقذ فريقه من الهزيمة.

ولم تشهد باقي دقائق المقابلة أي جديد تهديفي من كلا الفريقين، ليقوم حكم المواجهة، الموريتاني دحان بيدا، بإنهائها بالنتيجة المعروفة.

وسيتواجه الفريقين بعد أربعة أيام فقط، خلال مقابلة الإياب، التي ستجرى يوم الثلاثاء القادم، على أرضية الملعب الدولي بالقاهرة.