اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 21:07

عبد الرزاق المحمودي: المجموعة ذات النفع الاقتصادي تهدف الى تطوير قطاع الصرافة بالمغرب +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تستعد شركات الصرف اليدوي، بمختلف ربوع المملكة، لتأسيس مجموعة ذات نفع اقتصادي (GIE)، على هامش اجتماعها المنعقد زوال يومه الجمعة، بمدينة مراكش، وذلك بحضور عدد من الفاعلين المهنيين بقطاع الصرف اليدوي بالمغرب، بعدما تقدمت الفيدرالية المغربية لشركات الصرف باقتراح في هذا الصدد.

عبد الرزاق المحمودي، رئيس الفيدرالية المغربية لشركات الصرف، قال في تصريح ل”مراكش الآن”، إن “القانون التجاري المغربي يُخوّل للشركات الصغرى والمتوسطة بتكوين مجموعات ذات منفعة اقتصادية بهدف تقوية موقعها وضمان استمراريتها في السوق الوطنية”.

وأضاف المحمودي في التصريح ذاته، “ارتأيتنا أن نشكل مجموعة ذات نفع اقتصادي سترى النور في القريب العاجل؛ بالنظر إلى أنه قطاع الصرف اليدوي بالمغرب يعاني مجموعة من المشاكل والإكراهات، بحكم أن منافسي الشركات الصغرى في هذا القطاع يتمتعون بإمكانيات كبيرة على غرار البنوك”.

ولفت رئيس الفيدرالية المغربية لشركات الصرف إلى أن “هذه المجموعة من شأنها توحيد جهود وإمكانيات كل الشركات المنضوية تحتها؛ وهو ما سيمكنها من أن تصبح قوة اقتصادية واقتراحية، إذ إن قطاع الصرافة بالمغرب في حال استمر على وضعيته الحالية فإنه قد يتجه إلى الإفلاس الذي بات يتهدد مجموعة من الشركات”.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: