رياضة | الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 12:24

تعرف إلى برنامج استعدادات منتخب المغرب لمواجهتي إريتريا وتنزانيا

  • Whatsapp

يستعد مدرب منتخب المغرب للكشف عن القائمة المستدعاة لمباراتي إريتريا وتنزانيا في شهر نوفمبر القادم، ضمن الجولة الأولى والثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم، التي تحتضنها أميركا وكندا والمكسيك.

ووفقاً لما كشفه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب “أسود الأطلس”، الاثنين، فإن المدرب، وليد الركراكي، سيعلن عن القائمة النهائية في 5 نوفمبر القادم، من دون تأكيد ما إذا كان سيعقد مؤتمراً صحافياً، أم يكتفي بنشرها على الموقع الإلكتروني للاتحاد المغربي لكرة القدم، وبعد ذلك الدخول في معسكر تدريبي مغلق في مركز محمد السادس في الرباط في الـ 13 من نفس الشهر، لخوض المباراتين ضد إريتريا وتنزانيا.

وأضاف المصدر نفسه أن وليد الركراكي، اختار ملعب أكادير لاستضافة مباراة إريتريا في 18 نوفمبر الثاني، وذلك نزولاً عند طلب اللاعبين الذين أعجبوا بجودة أرضيته والحضور الجماهيري الكثيف، الذي تابع مباراة ليبيريا في 17 أكتوبر، في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

وتابع المصدر ذاكراً: “قرر المدرب وليد الركراكي تخصيص 5 حصص تدريبية لمواجهة إريتريا، 3 منها في مركز محمد السادس، واثنتان في أغادير، وبعد ذلك السفر إلى دار السلام، إذ سيكتفي بحصتين تدريبيتين، قبل مواجهة منتخب تنزانيا في 21 من نفس الشهر، ضمن الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026”.

والجدير بالذكر أن القائمة النهائية لمباراتي إريتريا وتنزانيا ستشهد بعض التعديلات من خلال استدعاء بعض اللاعبين، الذين غابوا عن تشكيلة منتخب المغرب أثناء مواجهة ساحل العاج وليبيريا، في مقدمتهم سفيان أمرابط وحكيم زياش وسفيان بوفال وجواد الياميق.