اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 19:57

بالفيديو .. احمد كريمي: النظام الأساسي الموحد، هو ثمرة مجهود سنوات من المشاورات والحوار البناء بين الوزارة والنقابات التعليمية

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، صباح يومه الثلاثاء، بمقر الأكاديمية، لقاء لشرح مضامين ومستجدات النظام الأساسي الجديد بحضور رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات الأباء وعدد من الفاعلين والمهتمين بالشأن التربوي بالجهة.

وفي هذا الصدد قال احمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، في تصريح لـ”مراكش الآن“، أن النظام الأساسي الموحد، هو ثمرة مجهود سنوات من المشاورات والحوار البناء، بين الوزارة والنقابات التعليمية الاكثر تمثيلية، حول مضامين نظام ينهي أفة عدد من الملفات المطلبية للشغيلة التعليمية”، وفق تعبيره.

وفي معرض حديثه عن ملف الأساتذة المتعاقدين، أكد الكريمي في التصريح ذاته، ان النظام الاساسي أنهى مع التعاقد بصفة نهائية، ومكن من ترسيم أزيد من 140 الف أستاذ ضمن النظام الأساسي الموحد، إسوة بباقي موظفي وزارة التربية الوطنية”، مردفا أن “أزيد من 80 ألف أستاذ، سيستفيدون من الدرجة الممتازة، في غضون السنوات المقبلة، علاوة على منحة التحفيز السنوية لهيئة التدريس”.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

https://youtu.be/MCqRnJoB9wA?si=KST1SjJ-weqo78rK