اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 20:13

بالفيديو .. عكوري: الاحتقان الذي تعرفه المنظومة التربوية يعود بالشكل السيئ على مستوى تحصيل المتعلمين والمتعلمات

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش مراكش آسفي، لقاء تواصليا، لشرح مضامين هذا النظام، بحضور ممثلي جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وعدد من المتدخلين.

وفي ذات السياق اكد نور الدين عكوري رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء واولياء التلاميذ في تصريح ل”مراكش الآن”، ان هذا اللقاء يأتي ضمن اللقاءات التشاورية التي تنهجها وزارة التربية الوطنية في تنزيل وبناء الاصلاح.

هذا ويضيف عكوري في التصريح ذاته، ان الفدراليات وهيئات وطنية سبق والتقت بوزير التربية الوطنية الذي حاول وضعهم فالصورة. حيث اكد الوزير ان المضمون في هذا النظام الاساسي هو اصلاح خريطة الطريق، التي هي الاستاذ والتلميذ والمدرسة، كما هناك فئة من الأساتذة يقولون انهم لا يوجدون ضمن النظام الاساسي الجديد وأنهم فقدوا بصفة تعسفية حقوقهم المهنية.

واكد عكوري انهم كفدرالية وطنية يقولون ان النظام الاساسي وجميع الانظمة الاساسية في العالم لا يمكن ان تحقق جميع المطالب ويمكن حل هذه المشاكل والمطالب بالحوار والنقاش مع الوزارة الوصية والحكومة عن طريق النقابات اكثر تمثيلية في القطاع، ولكن الإضرابات لقطاع التعليم تتسبب في تضرر التلاميذ.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

https://youtu.be/LyUFeTtM5Eo