اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 10:57

قبيل تعيين بوكادير رئيسا لجامعة القاضي عياض.. الدكتور تاوريرت الرئيس بالنيابة يقود الدخول الجامعي الحالي بنجاح

  • Whatsapp

تمكن موحى تاوريرت رئيس جامعة القاضي عياض بالنيابة منذ تكليفه شهر يوليوز الماضي من طرف عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على رأس واحدة من كبريات الجامعات المغربية، من إنجاح الدخول الجامعي الجديد 2023-2024، وذلك بفضل ما راكمه المسؤول المذكور من خبرات جامعية ناهزت 32 سنة.
وواصل الدكتور تاوريرت عملية التحضير للدخول الجامعي الجديد والذي شرع فيه سلفه مولاي الحسن أحبيض وبمساعدة من رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة للقاضي عياض وبإسناد من المصالح المركزية للوزارة، مما مكن من سلاسة جميع العمليات التي يعرفها الدخول الجامعي وفي سياق خاص بعد الزلزال العنيف الذي ضرب جهة مراكش آسفي وتسبب في خسائر بشرية ومادية.
يذكر أن الدكتور موحى تاوريرت عمل بجامعة القاضي عياض أستاذا مساعدا في الكيمياء منذ 1991، حاصل على دكتوراه دولة في الكيمياء، وعمل رئيسا لذات الشعبة بكلية العلوم السملالية ومديرا لمركز دراسات الدكتوراه، نائبا لعميد كلية العلوم والتقنيات سنة 2010، وعميد كلية العلوم والتقنيات منذ سنة 2013 والى الآن. كما عمل أيضا رئيسا للجنة البيداغوجية بجامعة القاضي عياض لثلاث ولايات متتالية، مديرا بالنيابة لكلية العلوم التطبيقية لما يقارب ثلاث سنوات، وعضوا مركزيا في لجنة معادلة الشواهد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومديرا لمختبر البحث العلمي بكلية العلوم والتقنيات. كما صدر لتاوريرت أزيد من 80 منشور بحث علمي وأطر أكثر من 12 أطروحة دكتوراه في مجال الكيمياء.
والى ذلك وبعد تعيين المجلس الحكومي يوم أمس الخميس 26 اكتوبر، للدكتور بلعيد بوكادير رئيسا جديدا على رأس جامعة القاضي عياض، والذي من المنتظر أن يتم تنصيبه بداية الأسبوع المقبل، خلف تولي موحى تاوريرت مسؤولية جامعة القاضي عياض لمدة أربعة أشهر، أثرا طيبا في صفوف مختلف مكونات جامعة القاضي عياض.