اخبار جهة مراكش | السبت 28 أكتوبر 2023 - 13:03

ياسين عبار: المؤتمر فرصة لفتح النقاش بين عدد من الحقول المعرفية حول كيفية تدبير القضايا الراهنة +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري -مراكش الآن

شهدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، امس الجمعة، انطلاق اشغال المؤتمر العلمي الأول حول المعرفة النقدية في الدراسات الاجتماعية والقانونية.

وينظم هذا المؤتمر من طرف مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات (كلية العلوم القانونية بمراكش) ومختبر العلوم الاجتماعية والتحولات المجتمعية (كليةالآداب بمراكش) وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، والذي يمتد على مدى يومي الجمعة 27 أكتوبر والسبت 28 أكتوبر 2023.

ويشارك في المؤتمر أساتذة باحثون وطلبة مغاربة من مختلف التخصصات العلمية بغرض توسيع مساحات التفكير النقدي في الممارسات العلمية. 

ويتطرق المؤتمر لموضوع المعرفة النقدية في الدراسات الاجتماعية والقانونية، حيث ينفتح على تساؤلات نظرية وابستمولوجية وإجرائية في مجال العلوم الانسانية، نظرا لرهان هذه العلوم على تعزيز علمتيها في دراسة الظاهرة الإنسانية في مختلف أبعادها.

وفي ذات السياق، صرح ياسين عبار أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وعضو لجنة التنسيق للمؤتمر العلمي، ل”مراكش الآن”، ان هذا المؤتمر العلمي هو فرصة وفضاء للتفكير المشترك بين مجموعة من الباحثات والباحثين حول المناهج كقضايا نظرية وابستيمولوجية وإجرائية.

هذا ويضيف الأستاذ عبار في التصريح ذاته، على ان المؤتمر يحاول فتح نقاش بين مجموعة من الحقول المعرفية حول كيفية تدبير القضايا الراهنة من خلال مواضيع متعددة تهم البحث العلمي.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

https://youtu.be/ctfaYBceKxY