رياضة | الأحد 29 أكتوبر 2023 - 07:45

لقجع: البلدان الثلاثة لديها ما يكفي لتنظيم أحسن مونديال في التاريخ

  • Whatsapp

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن الملف الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، يهدف لتنظيم أفضل كأس عالم في تاريخ اللعبة.

وقال لقجع في تصريحات له، على هامش مراسيم توقيع خطاب النوايا لاستضافة مونديال 2030، اليوم السبت بالرباط، إن “البلدان الثلاثة لديها ما يكفي من ملاعب لتنظيم أحسن كأس عالم في تاريخ كرة القدم هذا الأمر المهم. العدد بالضبط سيكون موضوع العمل التقني الذي سيكون في النهاية. رئيس الاتحاد البرتغالي عبر أن دولته ستدخل بثلاث ملاعب”.

وأضاف المسؤول المغربي، أنه “سنجد الصيغة النهائية بخصوص ملاعب المملكة وكذلك الملاعب الإسبانية. الأهم أن فلسلفة إعداد هذا المشروع لا ينبغي أن تبنى على مواقف مسبقة، هو ترشيح واحد يجمع ثلاثة بلدان وقارتين يمثلان 108 من الأصوات داخل “الفيفا”. هذا المنطق الذي اتفقنا عليه، وهو عامل سيحرك عملنا في المستقبل إلى غاية إيجاد الصيغة النهائية بخصوص الملاعب وعدد المباريات”.

وتابع فوزي لقجع، تصريحه، بالقول إن “اللجنة التقنية تشتغل باستمرار، ويوجد فيها أعضاء من المغرب والبرتغال وإسبانيا، وهي لجنة مفتوحة، وإذ دعت الضرورة لتعميق جانب من الجوانب، فإن كل طرف يقوم بعلمه”.

وبخصوص الملعب الجديدة ببنسليمان، صرح قائلا: “ملعب الدارالبيضاء هو مشروع وطموح متواجد منذ سنوات، بإشراف ملكي سامي، قطع الأشواط الأولى. بالنسبة للأشغال، ستنطلق بنهاية السنة الجارية”.

وأردف في هذا الخصوص: “الملعب سيكون جاهزا بعد مضي حوالي سنتين من الأشغال. هو ملعب يتسجيب لمتطلبات الدار اليبضاء بفرقين عالمين هما الوداد والرجاء، لأن فرق قليلة في العالم تستقطب أكثر من 60 ألف متفرج في كل مباراة، وبالتالي هذا الملعب يستجيب لهذه الظروف”.