مجتمع | الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 13:13

الوزير بركة يترأس اشغال اجتماع الحكومة ومهنيي القطاع من أجل تنمية الهندسة ومقاولات البناء والأشغال العمومية

  • Whatsapp

ترأس نزار بركة، وزير التجهيز والماء، عشية امس الإثنين 30 أكتوبر 2023، بمقر الوزارة بالرباط، أشغال الاجتماع الرابع للجنة قيادة العقد برنامج بين الحكومة ومهنيي القطاع من أجل تنمية الهندسة ومقاولات البناء والأشغال العمومية، وذلك بحضور كل من الكاتب العام للوزارة ومدير ديوان الوزير، والمدير العام للطرق، ومديرة الموانئ والملك العمومي البحري، وعدد من رؤساء ومهنيي قطاع البناء والأشغال العمومية وممثلي القطاعات المعنية.

ويهدف هذا الاجتماع، إلى تقديم حصيلة منجزات العقد برنامج لقطاع البناء والأشغال العمومية واقتراح إجراءات جديدة ذات وقع إيجابي لتنمية القطاع.

وفي هذا الإطار، كشف نزار بركة، أن خارطة الطريق لبرنامج العمل المقبل تأخذ بعين الاعتبار الظروف والرهانات الخاصة التي تواجهها بلادنا، والتي تستلزم تضافر الجهود والمزيد من التعبئة من طرف كافة الجهات، وخاصة مكونات قطاع البناء والأشغال العمومية نظرا لدوره المحوري في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تسعى إليها الحكومة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

ويدخل في هذا السياق، مواجهة تبعات الكارثة التي ألمت ببلادنا على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة الحوز. والذي صاحبه تضامن منقطع النظير من كافة جميع مكونات المملكة ملكا وحكومة وشعبا، وانخراط كلي للمتدخلين المهنيين، كل حسب اختصاصاته، في التخفيف من آثار هذا المصاب الجلل.

وفي السياق ذاته، ذكر وزير التجهيز والماء أن إسناد تنظيم ملتقيات رياضية عالمية وقارية منها كأس الأمم الافريقية 2025 وكأس العالم 2030 يستجوب تعبئة ومواكبة قطاع البناء والأشغال العمومية، من خلال مختلف البرامج المستهدفة لتأهيل وإحداث البنيات الضرورية وما يتطلب ذلك من دراسات واستشارات وآليات ومواد أولية.