اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 - 20:53

“زلزال الحوز قصص البقاء والإعمار من خلال عدسات متعددة” محور لقاء تشاوري بمراكش

  • Whatsapp

نظمت جمعية نيو ايرا NEW ERA بشراكة مع مؤسسة الاطلس الكبير HAF بدعم من الصندوق الوطني للديموقراطية NED، لقاء تشاوريا يوم السبت 28 أكتوبر 2023، بقاعة ندوات المعهد الموسيقي المحاميد، بعنوان إغاثة مستدامة “زلزال الحوز قصص البقاء والإعمار من خلال عدسات متعددة “.

ويسعى المتدخلون تسليط الضوء على الأهمية الحيوية للتأهب والاستعداد للحد من الكوارث, وذلك محاذاة لحالة التأهب التي تعرفها البلاد بعد كارثة زلزال الحوز.

وبمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، سلطت جمعية نيو ايرا ومؤسسة الاطلس الكبير الضوء على الجهود المبذولة عالميا لتعزيز التأهب والاستعداد لمواجهة الكوارث وحماية المجتمعات المعرضة للمخاطر.

هذا وتجدر الاشارة الى ان اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، الذي يصادف 13 أكتوبر، يتبنى أهمية التخطيط المبكر واتخاذ الإجراءات الوقائية لتقليل التأثيرات السلبية للكوارث على الأفراد والمجتمعات.

وشدد المنظمون للقاء على أهمية تعزيز الوعي بين الجمهور حول أساليب الاستعداد للحوادث وكيفية التصرف في حالات الطوارئ.

كما شجعت الجمعية والمؤسسة على التفاعل الفعال مع الجهود المحلية والدولية لبناء مجتمعات مستعدة ومقاومة للكوارث. من خلال الأنشطة المختلفة التي تم تنظيمها في هذا اليوم، حيث يهدف اللقاء لزيادة الوعي حول أهمية إعداد الخطط الطوارئ، وتعزيز البنية التحتية المستدامة، وتعزيز التعليم والتثقيف حول الكوارث وسبل التكيف معها.

هذا ودعت جمعية نيو ايرا ومؤسسة الأطلس الكبير جميع المواطنين والمنظمات المحلية والدولية إلى الانضمام إلى جهودها في تعزيز الوعي بأهمية التأهب للكوارث والمساهمة في بناء مجتمعات أكثر قدرة على التحمل والاستعداد للتعامل مع التحديات المستقبلية.