دولية | الجمعة 3 نوفمبر 2023 - 15:44

إيران.. عشرات القتلى والجرحى جراء حريق في مركز لتأهيل مدمني المخدرات

  • Whatsapp

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة، بأنّ ما لا يقلّ عن 32 شخصاً لقوا حتفهم، فيما أُصيب 16 آخرون في حريق اندلع بمركز لإعادة تأهيل مدمني المخدرات شمالي البلاد.

وذكر التلفزيون الإيراني أنّ الحادثة وقعت في مدينة لنغرود بمحافظة غيلان الواقعة في شمال إيران، مشيراً إلى أنّ المركز يستوعب نحو 40 شخصاً.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، نقل موقع “ميزان أونلاين” التابع للسلطة القضائية عن رئيس المحكمة الإقليمية إسماعيل صادقي قوله إنّ “27 شخصاً قُتلوا فيما نُقل 12 آخرون إلى المستشفى، بعدما اندلع حريق في مركز لإعادة تأهيل مدمني المخدّرات في لانغارود”.

ولم يتّضح على الفور سبب الحريق، لكنّ صادقي قال إنّ التحقيق جارٍ في هذا السياق، بحسب موقع “ميزان أونلاين”. وكان هناك تأكيد على أنّ القائمين على المركز والمسؤولين الذين تورّطوا في إهمال في هذه القضية هم تحت المراقبة.

وكانت وكالة “إيسنا” الإيرانية قد بثّت لقطات للحريق الذي أضاء لهبه السماء، في حين تصاعدت أعمدة الدخان في الهواء. وأظهرت صور أخرى الموقع الذي تعرّض لأضرار جسيمة بعدما جرى احتواء الحريق.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، فإنّ إيران من بين أكثر البلدان التي تعاني من مشكلات إدمان حادة. ويُعاد ذلك إلى أنّها تمثّل طريقاً رئيسياً للخشخاش الذي يُستخدم في إنتاج الأفيون والهيروين، من أفغانستان إلى أوروبا الغربية.