مجتمع | الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 07:45

حضور نوعي للمغرب في فعايات المعرض الدولي للقنب الهندي ببراغ

  • Whatsapp

شهد المعرض التجاري الدولي للقنب الهندي والأعشاب الطبية “Cannafest”، المنظم بالعاصمة تشيكية براغ، إقبالا كبيرا من طرف المنتجين المغاربة، الذين شاركوا بكثرة، حيث وصل عددهم لقرابة 22 منتجا.

وعرضت خلال هذه التظاهرة الدولية، التي انطلقت يوم الجمعة المنصرم، والمستمرة إلى غاية يوم الأحد، أزيد من عشر منتجات مغربية حصلت على رخص استثنائية من وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، بالإضافة إلى التراخيص المقدمة من طرف الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وتعتبر المعروضات المرخص لها، عبارة عن عينات للمواد التي يمكن صناعتها بالمغرب، وهي غير قابلة للبيع أو الإستهلاك، فالغرض منها هو إظهار تنوع المنتجات التي يمكن صناعتها في المغرب.

وتم خلال المعرض، عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية بين المستثمرين المغاربة ونظائرهم الأجانب، بهدف الترويج للمنتوجات المغربية.

وتعرف النسخة الثالثة من المعرض التجاري الدولي للقنب الهندي والأعشاب الطبية، استقبال مجموعة من العارضين من مختلف أنحاء العالم، من أجل عرض كل ما له علاقة بالمنتجات المستخلصة من القنب الهندي.

جدير بالذكر، أن الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، نظمت أول جولة تسويقية للتعريف بالمنتج المغربي بهولندا.