دولية | الجمعة 10 نوفمبر 2023 - 10:05

اجتماع ثلاثي في الدوحة لبحث صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل

  • Whatsapp

أكد مسؤول أميركي، لوكالة “رويتز”، أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه)، وليام بيرنز، اجتمع اليوم الخميس في الدوحة مع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، ديفيد برنيع، ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث سبل إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وقال المسؤول الأميركي الذي طلب عدم كشف هويته “انعقد الاجتماع وشارك فيه المدير بيرنز”، دون أن يقدم المسؤول مزيداً من التفاصيل.

من جهتها، نقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول مطلع على الزيارة قوله إن المحادثات التي جرت في الدوحة تركزت على “هدن إنسانية” للحرب الإسرائيلية على غزة، ما قد يتيح إطلاق سراح الأسرى وإدخال مساعدات.

وقال المسؤول، الذي لم تكشف الوكالة اسمه “يزور مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) وليام بيرنز ومدير الموساد ديفيد برنيع، الدوحة لإجراء محادثات ثلاثية مع القطريين، للعمل على تفاصيل وقف إنساني محتمل (للقتال)، من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح رهائن وإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة”. وأضاف أن “المحادثات كانت تتقدم بشكل جيد في الأيام القليلة الماضية نحو التوصل إلى اتفاق”.