رياضة | الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 12:58

4 عوامل تسببت بخسارة الوداد الرياضي لنهائي “أفريكان ليغ”

  • Whatsapp

فشل فريق الوداد المغربي في التتويج بلقب بطولة “أفريكان ليغ” لعام 2023، وهي النسخة الأولى للبطولة الأفريقية التي تُشارك فيها أفضل الأندية في القارة، وذلك إثر خسارة مواجهة الإياب خارج الأرض بهدفين نظيفين أمام منافسه فريق ماميلودي صن داونز، الأحد، وبالتالي فقدان التفوق في مواجهة الذهاب (2 –1).

ولم يُقدم نادي الوداد المغربي مستوى جيدا طوال 90 دقيقة من المباراة، وظهر بشكل سيئ جداً على أرض الملعب، في وقت استغل فريق ماميلودي صن داونز عدة عوامل ساهمت في منحه التفوق وبالتالي التتويج باللقب الأفريقي، وتبرز إلى الواجهة 4 عوامل مهمة.

دفاع مبالغ فيه في الشوط الأول

ظهر فريق الوداد في الشوط الأول بمستوى سيئ جداً، إذ اعتمد على الدفاع فقط والذي كان مبالغاً فيه طوال 45 دقيقة، لأن الجري خلف الكرة أرهق اللاعبين وجعل فريق ماميلودي صن داونز يلعب براحة كبيرة، بسبب امتلاك الكرة أكثر، وهاجم الفريق الجنوب أفريقي مرمى الفريق المغربي أكثر، ليُثمر ذلك عن تسجيل الهدف الأول في الشوط الأول، وهو الهدف الذي فتح الطريق لتتويج صن داونز.

سوء تركيز على أرض الملعب

برز في الهدف الأول والهدف الثاني لماميلودي صن داونز في المباراة، سوء تركيز كبير من اللاعبين على أرض الملعب، إذ كثُرت الأخطاء الدفاعية في التشتيت وفي عملية الخروج بالكرة، وخصوصاً في لقطة الهدف الثاني، إثر تمريرة خاطئة في منطقة خطيرة، ليسرقها لاعب صن داونز، أوبري موديبا، الذي انطلق بسرعة وانفرد بالمرمى وسجل الهدف الثاني القاتل في المواجهة.

غياب دور خط الوسط تماماً

تسبب غياب خط وسط فريق الوداد في المباراة بإحكام فريق صن داونز سيطرته الكاملة في الملعب، إذ لم يظهر لاعبو خط الوسط بالفعالية المطلوبة، وفشلوا في استرجاع الكرة والاستحواذ عليها للمساهمة في بناء اللعب، وبالتالي تسبب الأمر بغياب التمويل لخط الهجوم، وبالتالي الفشل في خلق فرص خطيرة على مرمى الفريق الجنوب أفريقي.

فشل ذريع هجومياً

بعيداً عن سوء حالة خط دفاع فريق الوداد، لم يكن خط الهجوم في يومه أبداً، فهو لم يستلم الكرة أصلاً بالشكل الصحيح لخلق محاولات هجومية، وحتى في الشوط الثاني مع بعض التغييرات والتحركات الهجومية، كانت معظم المحاولات بدون خطورة، وسط عدم قدرة على اختراق دفاع ماميلودي الذي كان قوياً في المواجهة.