اخبار جهة مراكش | الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 17:07

الوالي شوراق يقوم بزيارة ميدانية للوقوف على سير الاشغال لتجاوز تداعيات الزلزال بالمدينة العتيقة لمراكش

  • Whatsapp

قام والي جهة مراكش أسفي فريد شوراق، زوال يومه الاثنين 13 نونبر، بزيارة ميدانية لاسواق واحياء المدينة العتيقة لمراكش للوقوف على تداعيات الزلزال الأخير وسير الاشغال لتجاوز أثاره.

هذا وقام والي الجهة بالتواصل مع المواطنين والمهنيين حيث اظهر جدية كبيرة واهتماما بالغا بمختلف التفاصيل التي تم استعراضها خلال جولته، وليتم التأكيد على ضرورة الإسراع في العمل على محو آثار الزلزال ومخلفاته، مع ضرورة إحصاء الصناع التقليديين والتجار الذين مسهم الزلزال بشكل مباشر.

وفي اختتام الزيارة الميدانية أكد والي الجهة على مسألة احترام الخصوصية المعمارية للمدينة العتيقة عند أي عملية ترميم أو تجديد أو إعادة تأهيل، كما أكد على مسؤولية الجميع في أن تحافظ أزقة مدينة مراكش وأحيائها وواجهاتها على الطابع المعماري الأصيل للمدينة الحمراء.

وقد شملت الجولة التي عرفت حضور البرلماني ونائب عمدة مدينة مراكش الدكتور طارق حنيش، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والاطر التقنية، بعض الاسواق المحيطة بساحة جامع الفنا، وأحياء عتيقة من قبيل حارة السورة والمواسين والقصور، وعاين خلالها الوالي شوراق بعض نتائج الاشغال التي عرفتها المدينة العتيقة في اطار مختلف المشاريع المهيكلة، وفي مقدمتها مشروع الحاضرة المتجددة.