اخبار جهة مراكش | الخميس 16 نوفمبر 2023 - 20:52

مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي يواصل أشغال تهيئة وتقوية البنية التحتية بالمقاطعة

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

إنطلقت في الايام الاخيرة الاشغال بمجموعة من احياء وشوارع منطقة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، في إطار عمليات تهيئة وتقوية يقودها مجلس المقاطعة برئاسة محمد نكيل، وذلك استجابة للاهتمام والاعتناء الكبيرين الذين توليهما فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش، من اجل النهوض بالبنية التحتية وجمالية المدينة الحمراء.  

وشهدت شوارع واحياء مقاطعة سيدي يوسف بن علي، بحر هذا الاسبوع انطلاق اشغال اربع صفقات تهم التبليط والتزليج والتي تعتبر امتدادا لمختلف الأشغال والإنجازات التي قام بها مجلس المقاطعة خلال السنتين الماضيتين، استجابة لانتظارات الساكنة والتي همت عدة قطاعات حيوية.

وفي هذا الصدد عمل مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، برئاسة محمد نكيل، وبتنسيق مع السلطات المحلية، على معالجة جل المشاكل التي تم طرحها من طرف الساكنة، ومتابعة القضايا المرتبطة بالتنمية المحلية، وإصلاح وتطوير البنية التحتية، ودراسة سبل النهوض بالمجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية بالمنطقة.

هذا وقام المجلس على المستوى الرياضي والبنيات التحتية والمناطق الخضراء، بشراكة مع النسيج الرياضي بالمقاطعة، بتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية، حيث تم اعادة تهيئة ملاعب القرب والمركب الرياضي، في حين واصل المجلس مجهوداته في توسيع رقعة المساحات الخضراء، وتشجير عدد من الشوارع، وغرس وتزيين جميع المدارات التي تقع بعدد من الشوارع والساحات، وإحداث منطقة خضراء جديدة.

هذا وقام المجلس أيضا في إطار اهتمامه بتطوير البنيات التحتية، بإطلاق عدد من الصفقات، وتم في هذا الصدد انطلاق أشغال تهيئة عدد من الأزقة بالمقاطعة، سواء تعلق الأمر بالتبليط، أو بإصلاح أو تجديد الإنارة حديثة، حيث تم تغيير كل الأعمدة الكهربائية.