رياضة | الأحد 19 نوفمبر 2023 - 10:53

المدرب الشرعي: خانتنا الفاعلية أمام منتخب الدنمارك

  • Whatsapp

عبّر عصام الشرعي، مدرب منتخب الأولمبي المغربي، عن عدم رضاه عن الخسارة القاسية أمام منتخب الدنمارك بثلاثية نظيفة، في المباراة الإعدادية التي جمعت بين المنتخبين في مدينة مورسيا، الخميس، في إطار الاستعدادات للألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وقال عصام الشرعي، في تصريح صحفي، السبت، إن أداء لاعبي الأولمبي المغربي لم يكن مقنعاً أبداً، وأكثر من ذلك ارتكبوا أخطاء متعددة، كما خسروا غالبية النزالات الثنائية. بينما ظهر المنافس أكثر قوة وتنافسية، نظرا لقوته البدنية العالية.

وحول أسباب تواضع مستوى الأولمبي المغربي، أوضح المدرب عصام الشرعي أن المنافس كان أقوى بدنياً، وأكثر استعدادا ذهنياً واستغلالاً للفرص المتاحة، في الوقت الذي غابت الفاعلية عن لاعبي منتخب المغرب تحت 23 سنة، بعدما أضاع اللاعبون فرصا سهلة.

وتابع الشرعي حديثه كاشفاً: “ارتكبنا أخطاء وسنعمل على تصحيحها مستقبلا. جربنا 43 لاعباً خلال المعسكرين الأخيرين. الأهم أن نواجه منتخبات قوية لقياس قدراتنا وجهوزيتنا، بدلا من خوض مباريات سهلة ضد منتخبات في المتناول، لأنها لن تفيدنا في أي شيء”.

وفي معرض رده على التعديلات المرتقبة في المباراة الإعدادية الثانية ضد منتخب أميركا، الثلاثاء القادم، أكد المدرب عصام الشرعي أن تشكيلة المنتخب الأولمبي المغربي ستشهد مشاركة بعض اللاعبين، من أجل الوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية، قبل الحسم في القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها في أولمبياد باريس.

واعترف مدرب منتخب المغرب تحت 23 سنة بأن غياب الفاعلية أمام مرمى المنافس، وسوء استغلال الفرص، والنقص في الجهوزية البدنية، مشكلات عانى منها اللاعبون في مباراة منتخب الدنمارك، لهذا يأمل في تداركها حين يواجه الأولمبي المغربي نظيره منتخب أميركا، الثلاثاء القادم، على ملعب مورسيا الإسبانية.