حوادث | الإثنين 20 نوفمبر 2023 - 20:23

الدرك الملكي يجهض محاولة للهجرة نواحي الناظور

  • Whatsapp

أجهضت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لأزغنغان التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، اليوم الاثنين 20 نونبر الجاري، محاولة للهجرة غير النظامية، من خلال توقيفها لعدد من المرشحين للهجرة، وحجز سيارتين تستعملان في مجال نقل “الحراكة” كما يجري نعتهم.

وذكرت المعطيات المتوفرة، أن المرشحين للهجرة كانوا يقصدون شاطئ جماعة بني شيكر المطل على الواجهة المتوسطية، غير أن تدخل عناصر الدرك الملكي حال دون ذلك.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية الأمنية أسفرت عن توقيف 5 مرشحين للهجرة، فيما لاذ بالفرار عدد من “الحراكة” وسائقي السيارتين المحجوزتين، دون أن تكشف إن كانت قد حجزت لديهم معدات تستعمل في مجال الهجرة.

وأفادت، أنه تم إخضاع الموقوفين لعملية البحث والاستماع إليهم في محاضر رسمية، وذلك للكشف عن الجهات التي تقف وراء تنظيم عمليات الهجرة غير النظامية.

وتشهد مختلف سواحل إقليم الناظور، إجراءات مشددة من قبل مصالح الدرك الملكي، وذلك للتصدي لمحاولات تنظيم الهجرة غير النظامية والتهريب الدولي للمخدرات، فضلا عن استتباب الوضع الأمني ومحاربة مختلف الشوائب.

وكانت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمفوضية زايو التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالناظور، قد أوقفت خلال الأيام الأخيرة، شخصين ينشطان في مجال تسهيل عمليات الهجرة غير النظامية.