اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 12:50

وزارة الداخلية تفتح سجل تعداد ضحايا زلزال الحوز

  • Whatsapp

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، عن فتح سجل لتعداد ضحايا زلزال الحوز الذي ضرب مجموعة من مناطق المملكة في 8 شتنبر الماضي.

وأفاد بلاغ الداخلية، أنه وفي إطار القانون رقم 110.14 المتعلق بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية، وتبعا لقرار رئيس الحكومة رقم 3.58.23 بتاريخ 13 أكتوبر 2023، الذي تم نشره بالجريدة الرسمية عدد 7240 بتاريخ 19 أكتوبر 2023، تم إعلان زلزال 8 شتنبر واقعة كارثية، وفق لائحة الجماعات الترابية المنكوبة التي تم تحديدها.

وأضاف البلاغ، بأن عملية التسجيل في السجل السالف ذكره، ستستمر إلى غاية 16 يناير 2024، إما بشكل مباشر بالمكاتب المخصصة لذلك، على صعيد القيادات أو الملحقات الإدارية المعنية أو عبر البوابة الإلكترونية المعنية بالغرض ’’www.recensementcatastrophes.ma’’.

وأشارت وزارة الداخلية، أنه سيتم ذلك إما من طرف الشخص المعني بالأمر، أو أحد ذوي حقوقه، أو أي شخص ذاتي أو اعتباري له علاقة به.

وحسب المصدر ذاته، فإنه سيستلم الشخص بعد إنهائه لعملية التقييد، في حالة قام بها بشكل مباشر، من خلال توجهه للمكاتب المخصصة ذلك، وصل ورقي مؤرخ ومختوم يحمل رقم مرجعي ويثبت هذه العملية، أما في حالة التقييد عبر البوابة الإلكترونية، فسيتم تحميل هذا الوصل إلكترونيا.

وعاش إقليم الحوز، ومناطق أخرى من البلاد، مساء يوم الجمعة 8 شتنبر الماضي، على وقع زلزال ضرب بقوة 7 درجات على سلم ريشتر، خلف خسائر كبيرة في الأوراح والممتلكات.