رياضة | الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 19:05

سعيد شيبا: ميزة الأشبال في قوتهم الذهنية

  • Whatsapp

كشف سعيد شيبا، بعد التأهل التاريخي إلى ربع نهائي كأس العالم لأقل من 17 سنة المقامة بإندونيسيا، أن “المجموعة أبانت عن نضج كبير في مقابلة قوية ضد المنتخب الإيراني، مضيفا أنه يصعب على فئة في هذا السن إتباع نمط لعب قاسي شيئا ما”.

وأكد شيبا أن الطاقم التقني للأشبال كان يعرف أن المقابلة ستكون صعبة من الناحية البدنية، مضيفا أنه كان ينبغي على المجموعة الصمود تنظيميا وتكتيكيا إلى حدود الدقيقة الـ60، مؤكدا أن الأشبال قد سيطروا على المقابلة منذ بداية الشوط الثاني.

وشدد مدرب المنتخب الوطني أن ميزة المجموعة تتجلى في قوتها الذهنية وصمودها وتنظيمها، حيث أنه وحسب نفس المتحدث، وعلى الرغم من الخسارة وضيق الوقت، فقد استطاع الأسود العودة في النتيجة بتركيزهم إلى حدود صافرة النهاية.

وقال سعيد شيبا: “الطاقم التقني ظل متجردا من العواطف وركز في الأمور التقنية”، مضيفا في ذات السياق أن “الطاقم كان ملزما بإعطاء الحلول للمجموعة، من خلال التغييرات والمغامرات التي يمكن أن تعود بالمجموعة في النتيجة”.

وأضاف، أن “إصرار اللاعبين قد أعطى أكله، وأن المغامرة بلاعبين ذوي نزعة هجومية فرضه ضرورة الوقت والهزيمة المتأخرة، مؤكدا على التغييرات قد ساعدت في الدفع بالمجموعة إلى الأمام كما ساعدت المجموعة من الناحيتين البدنية والفنية”.