رياضة | الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 13:45

والد بلغوزيل: ابني يشبهني في صد ركلات الترجيح وهذا سر تألقه

  • Whatsapp

خطف طه بلغوزيل حارس مرمى منتخب المغرب للناشئين الأنظار إليه في مباراة منتخب إيران، الثلاثاء، بعدما تصدى لركلتي الترجيح، في إطار الدور ثمن نهائي كأس العالم، المقامة حالياً في إندونيسيا 2023، ليساهم بذلك في تأهل منتخب المغرب تحت 17 سنة إلى ربع النهائي في إنجاز غير مسبوق للكرة المغربية في هذه الفئة.

ولم تكن مباراة إيران الوحيدة التي يترك فيها الحارس طه بلغوزيل بصمته نجماً في صد ركلات الترجيح، بقدر ما سبق له قيادة منتخب المغرب للناشئين إلى بلوغ نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا بالجزائر، حينما تصدى لثلاث ركلات ترجيح في الدور نصف النهائي أمام منتخب مالي.

وحول سر تألق هذا الشاب الواعد في صد ركلات الجزاء، وهو في سن 17 سنة فقط، كشف والده رشيد بلغوزيل في تصريح خاص للصحافة، الثلاثاء، عن أن نجله طه يشبهه إلى حد كبير في كيفية التعامل مع منفذي ركلات الترجيح أثناء المباريات.

وأضاف والد بلغوزيل، الذي لعب لناديي شباب واتحاد المحمدية في وقت سابق، أن ابنه استلهم منه القراءة الجيدة لنوايا منفذي ركلات الترجيح، وأيضاً سرعة البديهة في اختيار الزاوية المناسبة قبل الارتماء على الكرة، إضافة للانضباط والجدية في التدريبات.

وتابع قائلاً: “لقد ورث عني طه شغفه وحبه الشديد لحراسة المرمى، ويسير شقيقه الصغير محمد أمين على المنوال نفسه، وقد يصبح بدوره الحارس المستقبلي لمنتخب المغرب تحت 15 سنة”.

وحول العروض الاحترافية التي توصل بها الحارس طه بلغوزيل في الفترة الاخيرة، بعد تألقه برفقة منتخب المغرب تحت 17 سنة، أكد والده أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم لا تسمح للاعبين بالاحتراف من دون 18 سنة، وعليه قد ينضم ابنه إلى أحد الأندية الراغبة في الاستعانة بخدماته خلال الموسم القادم.

واختتم رشيد بلغوزيل تصريحه، بكونه المسؤول الأول عن مسيرة ابنه في الفترة الحالية، ولن يستعجل احترافية ما لم يتلق عرضاً احترافياً يوازي تطلعاته وأهدافه المستقبلية.