مجتمع | الخميس 23 نوفمبر 2023 - 11:12

الدار البيضاء .. الوزير بركة يفتتح سلسلة محاضرات المدرسة الحسنية للأشغال العمومية برسم سنة 2023-2024

  • Whatsapp

افتتح وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، سلسلة محاضرات المدرسة الحسنية للأشغال العمومية برسم السنة الأكاديمية 2023-2024، بإلقاء محاضرة افتتاحية حول موضوع “إرساء السيادة التكنولوجية وتعزيز التمكن التقني بالمغرب”.

وفي مداخلة بالمناسبة، أشاد الوزير بركة بمبادرة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية بإطلاق سلسلة المحاضرات، التي توفر منصات للحوار وتبادل الآراء والانفتاح على الخبرات الخارجية للطلبة المهندسين.

وأبرز أن هذه المحاضرات ستمكن الطلبة من تطعيم آرائهم وقناعاتهم وستسمح لهم بإغناء رصيدهم المعرفي واكتساب التفكير النقدي الضروري للممارسة المستنيرة لمهنة الهندسة.

وفي هذا الصدد، دعا الوزير بركة، طلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية إلى إغناء النقاش واستحضار الذكاء الجماعي حول مواضيع وقضايا تعنى بالعلوم والتقنيات، من خلال سلسلة المحاضرات هاته، التي ستستضيف شخصيات قيادية من مشارب مختلفة، سواء من العالم الأكاديمي أو قطاع الأعمال أو المجتمع المدني.

كما أبرز الوزير بركة أهمية استقراء الثابت والمتحول في السياقات الاقتصادية والاجتماعية والإيكولوجية في ظل عالم متزايد التعقيد ومحفوف بالمخاطر واللايقين والتي تتطلب إجابات تتكيف مع الظرفية المتقلبة.

وأوضح الوزير أن هذه المبادرة تروم بسط ومناقشة موضوع ذي أهمية وراهنية، ليس فقط لوزارة التجهيز والماء، بل لمختلف مكونات منظومة البناء والأشغال العمومية وللمغرب بصفة عامة، ويتعلق الأمر بالسيادة التكنولوجية للمغرب.