اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 نوفمبر 2023 - 15:31

بالفيديو.. الدكتور الغالي: مبادرة الحكم الذاتي تبقى هي الارضية السياسية لتدبير النزاع المفتعل حول قضية الصحراء

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظم مختبر البحث في السياسة الجنائية والقانون المقارن بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض، يوم امس الخميس، ندوة علمية حول “قراءة في تطورات قضية الصحراء المغربية على ضوء قرارات مجلس الأمن الدولي”.

ونظمت هذه الندوة العلمية، بشراكة مختبر الدراسات والأبحاث الجنائية والإدارية، ومختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، بالاضافة الى خلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة.

وفي هذا الصدد اكد الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة سراغنة، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان تنظيم هذه الندوة حول تطورات القضية الوطنية، ياتي في سياق مواكبة الجامعة لمختلف القضايا الاستراتيجية المتعلقة بالتطورات والمتحولات المرتبطة بالمجتمع.

ويضيف الدكتور الغالي، في التصريح ذاته، ان الندوة تعتبر فرصة لمحاولة لتفكيك مجموعة من المعطيات والافكار والمعارف وكذلك مساعدة الطالبات والطلبة ومختلف الحاضرين  على تتبع مثل هذه الانشطة، بالاضافة الى المحاولة للحد من تسريب اي مغالطات حول القضية الوطنية، نظرا لقيمة المشاركين بالندوة.

واختتم الدكتور محمد العالي، تصريحه ل”مراكش الآن”، بالتاكيد على ان مبادرة الحكم الذاتي تبقى هي الارضية السياسية لتدبير هذا النزاع المفتعل حول قضية الصحراء.

تفاصيل اوفى بالتصريح التالي: