اقتصاد | السبت 25 نوفمبر 2023 - 07:45

البيرو تستكشف اتفاقيات التجارة الحرة مع المغرب

  • Whatsapp

تسعى جمهورية بيرو، إلى إبرام اتفاقيات للتجارة الحرة مع عدة دول، بما في ذلك المملكة المغربية، وفقًا لتصريحات وزير التجارة الخارجية والسياحة البيروفي، خوان كارلوس ماثيوز. وأوضح الوزير أن هذه المفاوضات تأتي في إطار جهود بيرو لتعزيز اقتصاد البلاد، وفتح أسواق جديدة لتحفيز النمو الاقتصادي.

ويهدف البلد أيضًا، إلى التوسع في اتفاقيات التبادل التجاري الحر مع الإمارات العربية المتحدة، هونغ كونغ، إندونيسيا، تايلاند، والهند، مما يعكس التركيز الشامل على تعزيز التعاون الاقتصادي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفي هذا السياق، دعا إدغار فاسكيز، مدير معهد أبحاث الأعمال والاقتصاد العالمي في بيرو، إلى التوقيع على اتفاقيات للتجارة الحرة مع المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة. وأشار إلى أن هاتين الدولتين تمتلكان اقتصادين كبيرين، وتجربة وافرة في مجال الاتفاقيات التجارية، مما يمثل فرصة لتحفيز التبادل التجاري، وتعزيز الروابط الاقتصادية بين البيرو والشركاء المحتملين.

من جهة أخرى، تعبر كوريا الجنوبية، وروسيا، عن رغبتهما في توقيع اتفاقيات للتبادل التجاري الحر مع المغرب. وتظهر هذه المبادرات، تطلع العديد من الدول إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة المغربية كشريك استراتيجي يتسم بالتنوع والفرص الاقتصادية.