رياضة | السبت 25 نوفمبر 2023 - 20:45

جماهير إيفرتون تحتج بطائرة فوق الملعب وتتهم البريميرليغ بالفساد

  • Whatsapp

استغل عدد من مشجعي نادي إيفرتون مباراة قمة الدوري الإنكليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول للتعبير عن عدم رضاهم بعد خصم النقاط من فريقهم، حيث صدر القرار منذ أيام بسبب انتهاك “التوفيز” القواعد المالية للمسابقة.

ونشرت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، السبت، صورة لطائرة تحمل يافطة كُتب عليها عبارة “الدوري الإنكليزي الممتاز يساوي الفساد”، وهي طريقة أمست تظهر في كل موسم خلال مباريات “البريميرليغ”، ولهذا دفع مشجعو إيفرتون أموالاً لتمرير رسالتهم والاحتجاج بطريقتهم الخاصة على معاقبة فريقهم فقط، والتأخر في إعلان عقوبات أندية ثانية.

ولتوضيح القضية عاقبت رابطة كرة القدم نادي إيفرتون بخصم 10 نقاط كاملة من رصيده، بما أنه أحد الأندية التي انتهكت اللوائح المالية المفروضة على فرق “البريميرليغ”، لكنه كان استثناءً بسبب تأخر عقوبات أندية ثانية تواجه اتهامات أخطر من ناديهم.

وعلى سبيل المثال، يواجه نادي مانشستر سيتي تهما بانتهاكات لقواعد مالية يبلغ عددها 115 قضية، وهي تجاوزات حدثت بين عامي 2009 و2018، ورغم ذلك، لم تصدر رابطة كرة القدم الإنكليزية أي قرار بهذا الخصوص، عكس إيفرتون الذي دفع الثمن مبكراً.

ولم يكن نادي مانشستر سيتي المستثنى الوحيد من العقوبات المبكرة، فإلى جانبه نادي تشلسي الذي اتهم بخرق اللوائح في الفترة الأخيرة، وضم عشرات النجوم مقابل مبالغ مالية هائلة، كما أنه لم يلتزم بلوائح اللعب المالي النظيف التي يفرضها “فيفا”.

وجاء اتهام مشجعي إيفرتون لرابطة كرة القدم الإنكليزية بالفساد كنوع من الضغط وللتأكيد على غياب المساواة في العقوبات، على أن تصدر الهيئة الكروية قرارات مهمة في الفترة المقبلة، وقد يخسر على إثرها مانشستر سيتي وتشلسي الكثير من النقاط.