رياضة | السبت 25 نوفمبر 2023 - 21:15

ليفربول يخطف التعادل من السيتي ويوقف سلسلة انتصاراته على ملعبه

  • Whatsapp

انتهت قمة الجولة الـ 13 من منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول على ملعب “الاتحاد”، ظهر السبت، بالتعادل (1 – 1)، ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة، فيرفع “سيتي” رصيده إلى 29 نقطة مقابل 28 نقطة لليفربول الوصيف، وأفسحت هذه النتيجة المجال لفريق أرسنال لتصدر الترتيب في حالة فوزه لاحقاً على برينتفورد.

أثبت فريق مانشستر سيتي علو كعبه في الشوط الأول من المواجهة من خلال الفرص الكثيرة التي خلقها والسيطرة على مجريات اللعب تماماً طوال 45 دقيقة، ونجح فعلاً في خطف الهدف الأول عن طريق المهاجم النرويجي الهداف، إرلينغ هالاند، إثر تمريرة بين المدافعين، انطلق بها نحو منطقة الجزاء ثم سدد الكرة أسفل يدي الحارس البرازيلي أليسون.

ولم يكن فريق ليفربول سيئاً في الشوط الأول من المواجهة، إذ اعتمد على الهجمات المرتدة بشكل واضح، وفي كل من محاولة وصل إلى حدود منطقة جزاء “سيتي” وصنع بعض المحاولات التي لم تصل إلى الخطورة المطلوبة، باستثناء لقطة واحدة من رأسية، لويس دياز، التي تصدى لها الحارس، إيديرسون، ليُنهي “الريدز” الشوط الأول متأخراً بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني استمر تفوق فريق مانشستر سيتي على أرض الملعب بشكل كبير وخلق أكثر من محاولة جديدة لتسجيل الهدف الثاني دون نجاح، في وقت حاول فريق ليفربول مباغتة مرمى “سيتي” عبر عدة محاولات هجومية باءت بالفشل، تارة بسبب التسرع في إنهاء الفرص وتارة بسبب تصديات الحارس، إيديرسون المميزة، لتستمر معاناة “الريدز” في المواجهة بحثاً عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة 80، تسلم الظهير ألكسندر أرنولد الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة قوية فاجأت الحارس، إيديرسون، وهزت الشباك لتتعادل النتيجة (1 – 1)، ليُحاول كل فريق بعد ذلك تهديد مرمى الأخر بحثاً عن هدف الفوز دون نجاح حتى نهاية القمة بالتعادل (1 – 1)، وحصد كل فريق نقطة. يُذكر أنه بهذا التعادل حرم ليفربول منافسه مانشستر سيتي في الوصول إلى 24 فوزاً متتالياً على ملعب “الاتحاد”، ليتوقف عند 23 فوزاً متتالياً على ملعبه.