اخبار جهة مراكش | الأحد 26 نوفمبر 2023 - 12:55

البرلماني التويزي للمعارضة: “الحكومة تشتغل في صمت ونتوما ماكاديرو والو وكتهدرو بزاف”

  • Whatsapp

قال أحمد التويزي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن الحكومة تشتغل كثيرا وتنفذ برامجها في صمت، في حين أن المعارضة لا تفعل شيئا وتتكلم كثيرا.

وزاد “التويزي” عند استضافة على القناة الثانية “دوزيم”، أن الحكومة الحالية واجهت إكراهات خارجة عن إرادتها متعلقة بتباعات الأزمة الصحية والجفاف وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ثم زلزال الحوز، ورغم ذلك استطاعت بحسب تعبيره أن تنزل الالتزامات الواردة في التصريح الحكومي.

ووصف رئيس فريق “البام” بالغرفة البرلمانية الأولى مشروع قانون المالية للسنة المقبلة بأنه اجتماعي محض، وقال إنه تضمن إجراءات واقعية من شأنها أن توثر إيجابا على المغاربة.

في سياق آخر سجل المتحدث أن رئيس الحكومة يجب أن يكون محط ثقة، بعد إعلانه استعداد الحكومة من أجل الجلوس مع النقابات التعليمية إلى طاولة الحوار لمناقشة التقاطعات القائمة بشأن النظام الأساسي الموحد لموظفي قطاع التربية الوطنية

ولفت أحمد التويزي إلى أن الحكومة لا تمانع إضرابات شغيلة التعليم، وقد نظموا مسيرة وطنية في العاصمة الرباط ورفعوا فيها شعاراتهم ومطالبهم، مشيرا أن الإضراب حق دستوري مشروع وقد أوصل رسالته إلى الحكومة التي تواجه الملف بحسن نية على حد تعبيره.