رياضة | الأحد 26 نوفمبر 2023 - 20:03

الركراكي يريد مواجهة منتخبين قويين قبل أمم أفريقيا

  • Whatsapp

شرع الاتحاد المغربي لكرة القدم في التحضير باكراً لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 11 يناير و13 فبراير المقبلين، وذلك لضمان تحضير جيد لمنتخب “أسود الأطلس”، أملاً في التتويج باللقب القاري، الذي غاب عن خزينة الكرة المغربية منذ نسخة أديس أبابا 1976.

ووفقاً لمعلومات المتوفرة، فإنّ الاتحاد المغربي يسابق الزمن للبحث عن مباراتين وديتين لمنتخب “أسود الأطلس” في مستهل يناير، نزولاً عند طلب المدرب وليد الركراكي، الذي يريد اختبار جهوزية لاعبيه قبل التوجه إلى ساحل العاج، لخوض النسخة المقبلة لكأس أمم أفريقيا.

وتفيد المعلومات بأنّ المدير الفني لمنتخب المغرب طلب مواجهة منتخبين أفريقيين قويين خارج المغرب، من أجل اختبار قدرات لاعبيه قبل الحسم في التشكيلة المنتظر الاعتماد عليها في هذه البطولة الأفريقية من جهة، وأيضاً لفسح المجال أمامهم من أجل التأقلم مع الأجواء المناخية السائدة في القارة السمراء من ناحية ثانية.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز الفني لمنتخب “أسود الأطلس”، أنّ الركراكي يفضّل إقامة معسكر تدريبي مغلق في أحد البلدان الأفريقية، القريبة من ساحل العاج، وبالضبط في غينيا الاستوائية، نظراً لتوفرها على مناخ شبيه بالذي يسود في مدينة سان بيدرو العاجية، حيث يخوض المنتخب المغربي مباريات المجموعة السادسة.