اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 16:32

حضور وازن للكرة المغربية في اللائحة المختصرة لجوائز “الكاف” النسوية

  • Whatsapp

حدد “الكاف” القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعبة للسنة 2023 فئة السيدات، والتي ضمت ثلاث أسماء مغربية، ويتعلق الأمر بكل من أنيسة لحماري، لاعبة ليفانتي لاس بلاناس، فاطمة الزهراء تاكناوت وغزلان الشباك عن نادي الجيش الملكي.

كما تضمنت اللائحة اللاعبة الكاميرونية أغارا نشوت نغويا عن إنترناسيونالي ميلانو، وكل من النيجيريات أسيسات أوشوالا لاعبة نادي برشلونة وتشياماكا نادوزي لاعبة باريس سان جيرمان، ومن جنوب إفريقيا تحضر كل من أنديلي دلاميني عن نادي ماميلودي صنداونز وهيلدا ماغايا عن سيغونغ سبورتستوتو وثيمبي كغاتلانا راسينغ لويزفيل، والزامبية باربرا باندا من نادي شنغهاي شنغلي.

وبالنسبة لفئة حراس المرمى، فينافس المغرب على هذه الجائزة بكل من إيمان عبد الأحد من نادي سبورتينغ الدار البيضاء، وخديجة الرميشي من نادي الجيش الملكي، في حين تحضر عن نيجيريا بهذه اللائحة شياماكا نادوزي لاعبة نادي باريس سان جيرمان، والجنوب افريقيتين أنديلي دلاميني وكايلين سوارت.

كما تنافس كل من فاطمة الزهراء تاكناوت وغزلان الشباك على جائزة أفضل لاعب محلي، إلى جانب كل من ريفيلوي ثولاكيلي من بوتسوانا، كومفورت يبواه من غانا، وليبوهانغ راماليبي من جنوب أفريقيا.

وبالنسبة لجائزة أفضل لاعبة شابة لأقل من 21 سنة، فتنافس المغربية نسرين الشاد لاعبة ليل الفرنسي كل من الغينية كومفورت يبواه، والنيجيريتين ديبورا أبيودون وإستير أوبييمي أجاكاي، ولجنوب إفريقية ثوبيليه شاماسي.

كما ينافس المغرب على جائزة أفضل منتخب وطني لهذه السنة فئة السيدات، إلى جانب كل من نيجيريا والسنغال وجنوب أفريقيا وزامبيا، في حين ينافس نادي الجيش الملكي على جائزة أفضل نادي للسيدات بإفريقيا لهذه السنة.

وسيتم تحديد الفائزين في كل فئة بعد تصويت لجنة مكونة من لجنة فنية عن “الكاف”، والإعلاميين من الاتحادات الأعضاء والمدربين ورؤساء الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الافريقي والأندية المشاركة في مسابقات الأندية في مراحل المجموعات.

وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم الاثنين 11 دجنبر 2023، في قصر المؤتمرات بمدينة مراكش بالمغرب.