اخبار جهة مراكش | الجمعة 11 يوليو 2014 - 13:01

ابتدائية مراكش تدين مدير تعاونية”نور الهدى”ورئيسها بالسجن5سنوات

  • Whatsapp

Marrakesh-Cafe-480x320

سعيد الورغيلي ـ مراكش الآن

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش في جلستها ليومه الجمعة 11 يوليوز، حكما بالسجن خمس سنوات حبسا نافذا في حق كل من المتابعين في حالة اعتقال “أحمد. ك” رئيس التعاونية السكنية “نورالهدى” ومديرها المدعو “إبراهيم. ح” منعش عقاري، مع إرجاع الأموال لأصحابها وتعويض 10 في المائة.

ويتابع المتهمان، الموجودان رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن بولمهارز، بتهم النصب والاحتيال وعدم تنفيذ عقد، طبقا لملتمسات وكيل الملك والدعوى العمومية.
وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قرر وضع كل من رئيس التعاونية السكنية “نور الهدى”ومديرها، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي “بولمهارز”، بعد تورطهما في اختلاس أزيد من مليار سنتيم من مالية الجمعية، بعد عدة شكايات تقدم بها مجموعة من الضحايا إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش.
وحسب مصادر مطلعة، عدد ضحايا المشروع السكني المذكور،  بلغ حوالي 670 مستفيد، في حين وضع 100 آخرين في قائمة الانتظار رغم أدائهم ثمن الشقق كاملا، قبل أن يكتشفوا في الأخير أن العقار الذي سيتم عليه بناء المشروع، والمقدرة مساحته بحوالي أربع هكتارات، بمنطقة دوار الكدية بمقاطعة جليز، موضوع رهون بنكية، بسبب ديون عديدة، وأن عملية الاقتناء من أصحاب العقار لازالت عالقة.