سياسة | السبت 2 ديسمبر 2023 - 08:15

البرلمانية إيمان لماوي تجدد دعوتها لوزير التجهيز لاستكمال الشطر المتبقي من المقطع الطرقي الرابط بين جماعة غسات بورزازات وإقليم أزيلال

  • Whatsapp

وجهت البرلمانية إيمان لماوي، للمرة الثانية على التوالي سؤالها لوزير التجهيز والماء، حول ماَل الشطر المتبقي من الطريق الوطنية رقم 23 على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين جماعة غسات بإقليم ورزازات وإقليم أزيلال.

وجددت لماوي تأكيدها للوزير أن الطريق الوطنية رقم 23 على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين جماعة غسات بإقليم ورزازات وإقليم أزيلال قد عرفت استكمالا لأشغالها على مستوى شطرين، الشطر الأول انطلاقا من جماعة غسات بإقليم ورزازات، والشطر الثاني انطلاقا من إقليم أزيلال.

وأشارت لماوي أن مقطعا طرقيا ممتدا على مدى 22 كيلومتر، يتموقع في منتصف الطريق الرابطة بين جماعة غسات وأزيلال لازال غير معبد؛ علما أن الطريق المعنية تصل الإقليمين المذكورين بعدة جهات بالمملكة، من قبيل مراكش آسفي والدار البيضاء سطات، ويعول عليها في خلق دينامية اقتصادية واجتماعية لهذين الإقليمين المتواجدين في جهة هي في حاجة ماسة إلى دعم الاستثمارات بها.

وذكرت المتحدثة الوزير بالتزامه ببرمجة المقطع الطرقي المتبقي خلال السنة المالية 2023، وهو الالتزام المتضمن في جوابه رقم 233/22 على سؤال تقدمت به تحت عنوان “استكمال بناء الأشطر المتبقية من الطريق الوطنية رقم 23″ يحمل رقم 2242”.